مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كل ما تريد معرفته عن الكمبيوتر المحمول HP Victus 16

177

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

تم الكشف مؤخرًا عن سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول HP Victus من شركة “HP” المخصصة للألعاب؛ بهدف منافسة Dell’s G-Series ،HP Omen 16 ،HP Omen 17 Refreshed.

وقد تم تحديث جهازي الكمبيوتر المحمولين المخصصين للألعاب HP Omen 16 وHP Omen 17 بمعالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر وأحدث وحدات معالجة الرسومات Nvidia GeForce. بالإضافة إلى ذلك تقدم “HP” مجموعة جديدة من منتجات Victus لعشاق ألعاب الكمبيوتر؛ ما يمكنهم من الحصول على أجهزة جيدة بسعر أقل قليلًا من مجموعتي Pavilion وOmen. وتتطلع هذه المجموعة الجديدة إلى التنافس مع طرازات IdeaPad من شركة Lenovo وG-series من Dell.

– مواصفات وسعر الكمبيوتر المحمول HP Victus 16:

يُعد أول كمبيوتر محمول يتم إطلاقه من سلسلة Victus هو HP Victus 16 الذي يتضمن خيارات معالجات من الجيل الحادي عشر Intel Core i7 أو AMD Ryzen 7 5800H. كما يتم تشغيله بواسطة Nvidia GeForce RTX 3060 GPU بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت RM.

ويوفر HP Victus 16 محرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 1 تيرا بايت، أو محرك أقراص ذا حالة صلبة مزدوج يدعم خيارات RAID. كما أن لديه خيار ذاكرة Intel Optane.

يتميز الكمبيوتر المحمول HP Victus 16، المخصص للألعاب، بشاشة من نوع QHD مقاس 16 بوصة مع معدل تحديث 165 هرتز وتقنية Eyesafe ذات الضوء الأزرق المنخفض. وقد تم تركيب الشاشة بحجم 15 بوصة لإمكانية نقل إضافية.

بالنسبة للتصميم فقد تم استخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد استهلاكه في بناء علب السماعات والقاعدة السفلية للهيكل. أما الصناديق الخارجية ووسائد الألياف فهي أيضًا مصادر مستدامة بنسبة 100 في المائة وقابلة لإعادة التدوير.

ويحتوي الكمبيوتر المحمول على فتحات خلفية عريضة وتدفق هواء خماسي الاتجاهات وتصميم بأربعة أنابيب حرارية لتبديد الحرارة. وهو يأتي مزودًا بـ Omen Gaming Hub مثبتًا مسبقًا، ويحتوي على مزايا أخرى مثل التقليل من مستوى الأداء ووضع الأداء وتقوية الشبكة وحيوية النظام.

وتبدأ أسعار هذا الكمبيوتر المحمول من 799 دولارًا. ويُقال أنه سيكون متاحًا خلال الشهر المقبل عبر موقع HP.com وتجار التجزئة.

– مواصفات وسعر  جهازي الكمبيوتر  HP Omen 16 وHP Omen 17:

يقتصر HP Omen 16 على معالجي Intel Core i7-11800H أو AMD Ryzen 9 5900HX وNvidia GeForce RTX 3070، بينما يمكن تكوين Omen 17 بمعالج Intel Core i9-11900H وNvidia GeForce RTX 3080.

ويوفر كلا الجهازين المحمولين شاشة من نوع QHD IPS مع معدل تحديث 165 هرتز، ووقت استجابة 3 مللي ثانية، وتغطية sRGB بنسبة 100 بالمائة. كما تأتي لوحات المفاتيح مزودة بإضاءة RGB لكل مفتاح وتكامل Omen Gaming Hub Light Studio.

ويوفر جهازا الكمبيوتر  أيضًا ما يصل إلى 32 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وما يصل إلى 2 تيرا بايت PCIe Gen 4 NVMe SSD في RAID 0. ويتم تقديم Intel Optane كإضافة اختيارية، وخيارات الاتصال تشمل: Wi-Fi 6E ومنفذ Thunderbolt 4 مع طرازات Intel فقط . وتبلغ سعة بطارية HP Omen 16  83 وات في الساعة؛ ما يوفر عمر بطارية يصل إلى 9 ساعات.

أخيرًا تم تحديث جهازي الكمبيوتر HP Omen 16 وHP Omen 17 وسيكونان متاحين في شهر يونيو؛ عبر موقع HP الرسمي وBest Buy. وسعر الكمبيوتر المحمول HP Omen 16 سيبلغ 1049.99 دولار، بينما سعر HP Omen 17  سوف يصل إلى 1369.99دولار.

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة الحاسوب المحمول من “HP” للشراء في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.