مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الكلب الآلي” من “سوني” يستطيع فعل الكثير في منزلك الذكي

0 226

أعلنت”سوني” إنه يمكن للمستخدم الآن استخدام واجهة برمجة تطبيقات على شبكة الإنترنت لبرمجة كلبها الآلي Aibo الرائع للقيام بمهارات جديدة وقد تكون قادرة على جعل الكلب الآلي أفضل صديق لمنزلك الذكي.


من خلال برنامجها الجديد “aibo Developer Program”، تدعو Sony المطورين إلى إنشاء “خدمات وتطبيقات” يمكنها العمل مع Aibo.


ساعد “Aibo” في مراقبة الميكروويف، وتشغيل مكنسة روبوت، وتذكير الطفل بأنها تركت الثلاجة مفتوحة، كما يعمل الكلب الآلي ككاميرا مراقبة لأم الطفل؟



لإنشاء مهام أبسط ، يوجد تطبيق “Aibo Visual Programming” ، والذي يتيح لك استخدام تشفير كتلة السحب والإفلات في Scratch لتعليم Aibo ما يجب القيام به.


إليك مثال على قيام Aibo بالتقاط الأنسجة، والتي أعتقد أنها يمكن أن تكون مفيدة عندما تكون مصابًا بنزلة برد ولا تريد التنظيف بعد نفسك:



لاحظت سوني أنك لن تكون قادرًا على تغيير “عاطفة أو شخصية أو مزاج” Aibo من خلال واجهة برمجة التطبيقات، وكل ما يمكنك فعله هو تعليمه حيل جديدة.


لكن يبدو أن Aibo سعيدًا جدًا طوال الوقت على أي حال.


وإذا كان أول ما يتبادر إلى ذهنك حول ترميز الحيل الجديدة لـ Aibo هو “أشعر بسوء البرمجة لدى Aibo”، فإن Sony تتناول ذلك بالضبط في الأسئلة الشائعة:


س: أشعر بسوء البرمجة Aibo.


ج: عند تنفيذ البرنامج، تتمتع aibo بحرية تقرير أي سلوك معين يتم تنفيذه اعتمادًا على حالته النفسية.

تحترم واجهة برمجة التطبيقات شعور aibo بحيث يمكنك الاستمتاع بالبرمجة بينما تظل aibo وفية لنفسها.


الموضوع مترجم من: The Verge: With new APIs, Sony’s robot dog could be the smart home assistant you’ve always wanted


بعد قراءة الموضوع يمكنك قراءة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google HONOR Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.