مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

العلماء يكتشفون طبقة غامضة في قلب الأرض

92

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

قد نفهم المزيد عن تاريخ كوكبنا الآن بعد أن اكتشف العلماء طبقة جديدة في قلب الأرض، وبقيادة باحثين في الجامعة الوطنية الأسترالية (ANU)، أكد الفريق العلمي وجود “اللب الداخلي الأعمق” للأرض.

وأوضحت “جوان ستيفنسون”؛ المؤلفة الرئيسي للدراسة، أنه لا يزال من الصعب تحليل ومراقبة هذه الطبقة المكتشفة حديثًا، لكنها قد تشير إلى حدث غامض غير معروف حدث خلال تاريخ كوكب الأرض.

وأضافت: “إنه أمر مثير للغاية، وقد يعني أنه يتعين علينا إعادة كتابة الكتب المدرسية”.

تشير الدراسة إلى أن تكوين هذه الطبقة الجديدة تعود إلى أن تاريخ كوكبنا ربما اشتمل على حدثين مختلفين للتبريد. ويساعدنا التحقيق في اللب الداخلي لكوكبنا وتحليله في فهم تاريخه وتطوره بشكل أفضل.

ما عرفناه حتى دراسة (ANU) الأخيرة هو أن الأرض تتكون من أربع طبقات رئيسية: القشرة، والعباءة، واللب الخارجي، واللب الداخلي. لكن تقع الطبقة الجديدة التي اكتشفها الفريق داخل القلب الداخلي.

وعلى الرغم من أن نتائج الفريق جديدة، إلا أن هذا المفهوم لطبقة أخرى كان غير محكم منذ بضع سنوات. ومع ذلك قالت “ستيفنسون”: “البيانات كانت غير واضحة للغاية. ونجحنا في التغلب على هذا باستخدام خوارزمية بحث ذكية جدًا للبحث في آلاف نماذج النواة الداخلية”.

يذكر أنه لا يزال هناك الكثير من الدراسة والمراقبة التي يتعين القيام بها قبل تأكيد استنتاجات الفريق بشكل كامل. ومع ذلك فإن استنتاجات الباحثين تتوافق بشكل جيد مع الدراسات الأخرى التي ركزت أيضًا على اللب الداخلي الأعمق للأرض.

في النهاية فإن فهم بنية الأرض بشكل أفضل، وبالتالي التاريخ، يمكّننا من فهم التغييرات التي حدثت قبل أن يتمكن البشر من ملاحظتها، وربطها بالتغيرات الجيولوجية الحديثة.

 

اقرأ أيضًا:

“Mine Kafon Ball” جهاز لإزالة الألغام الأرضية بتكلفة معقولة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.