مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

العالم يتجه نحو شبكات الجيل السادس (6G).. هل أنت مستعد؟

69

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أبدت العديد من الشركات، مثل نوكيا وسامسونج وأبل وغيرها، اهتمامًا بالجيل السادس (6G). كما ورد أن الصين وكوريا الجنوبية واليابان لديها اهتمام أيضًا، ومن المرجح أن تصبح تقنية الجيل السادس متاحة تجاريًا في ثلاثينيات القرن الحالي.

وقد بدأت الدول الكبرى والشركات العالمية الآن رحلة تجهيز شبكات الجيل السادس (6G). وخلال السطور التالية نستعرض مشاريع الدول والشركات من أجل اختبار هذا النوع من التكنولوجيا الجديدة.

العالم يتجه نحو شبكات الجيل السادس (6G).. هل أنت مستعد؟
العالم يتجه نحو شبكات الجيل السادس (6G).. هل أنت مستعد؟

– الصين:

قامت الصين في نوفمبر من عام 2020 بإطلاق ناجح لما وُصف بأنه “أول قمر صناعي (6G) في العالم” بالمدار الفضائي من أجل اختبار هذا النوع من التكنولوجيا الجديدة.

– سامسونج:

أكملت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية بنجاح اختبار (6G) في المختبرات لجهاز إرسال واستقبال بقوة 140 جيجا هرتز تم تطويره لأول مرة في عام 2017.

– LG Electronics:

الآن، ظهرت نتائج اختبار شركة “LG Electronics” الكورية الجنوبية لتكنولوجيا (6G).

وقال الدكتور “آي. بي. بارك”؛ الرئيس والمدير التقني لشركة “LG Electronics”: “لقد كانت شراكاتنا الناجحة مع المؤسسات البحثية المحلية والعالمية والمنظمات لتعزيز تطوير قدرات 6G مجزية للغاية”.

وتعمل شركة “LG Electronics” أيضًا مع مختبر الأبحاث الأوروبي Fraunhofer-Gesellschaft لإنتاج عمليات نقل (6G).

لكن توجد مشكلة واحدة فقط في ترددات التيراهيرتز؛ حيث لديهم حاليًا نطاق محدود للغاية ويفقدون الكثير من الطاقة عند المرور عبر الهوائيات؛ لذلك يتمثل أحد الحلول المقترحة في إضافة المزيد من الأبراج الخلوية في جميع أنحاء البلاد.

وابتكرت شركة “LG Electronics” مضخم طاقة جديدًا بالإضافة إلى تقنية تشكيل الحزمة التكيفية التي يمكن أن تجعل (6G) قابلة للتطبيق.

في النهاية قد لا يبدو الأمر بعيدًا بالنسبة لتكنولوجيا (6G)، لكنها بداية قوية نحو الإرسال والاستقبال بسرعة فائقة.

يذكر أن الجيل السادس (6G) هو معيار الجيل السادس لتقنيات الاتصالات اللاسلكية التي تدعم شبكات البيانات الخلوية. إنه الخلف المخطط له للجيل الخامس (5G) ومن المرجح أن يكون أسرع بشكل ملحوظ، بسرعات تصل إلى 95 جيجا بت/ ثانية.

ومثل سابقاتها ستكون شبكات الجيل السادس عبارة عن شبكات خلوية عريضة النطاق؛ حيث يتم تقسيم منطقة الخدمة إلى مناطق جغرافية صغيرة تسمى “الخلايا”.

 

المصدر:

Forget 5G. Scientists Just Set a New 6G Transmission Record

 

اقرأ أيضًا:

“بكين” تطور “تقنية 6G” مع قيام الولايات المتحدة بالضغط على أوروبا لحظر عمالقة الاتصالات الصينية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.