مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طائرات Exyn بدون طيار تصل إلى مستويات جديدة من “الاستقلالية الجوية”

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

حققت شركة “Exyn Technologies” المصنعة للطائرات بدون طيار هذا الأسبوع ما تعتبره أعلى مستوى موثق من “الاستقلالية الجوية”.

ووفقًا لتعريف الشركة لمفهوم ” الاستقلالية الجوية”، فإن أنظمة الروبوتات الجوية لديها حققت المستوى 4A من الاستقلالية؛ ما يعني أنها قادرة على استكشاف مساحة ثلاثية الأبعاد مخصصة بدون نسخ احتياطي بشري.

لذلك؛ يمكن للطائرات بدون طيار من Exyn تنفيذ استكشاف الطيران الحر للمساحات المعقدة. وتعتبر هذه الخطوة أكبر من المستوى 3، والذي يتطلب وجود عامل بشري.

وقالت شركة “Exyn Technologies”: “على عكس معايير الصناعة السابقة للاستقلالية الجوية التي تستخدم نقاط الطريق ورحلات متعددة للحصول على معلومات استخباراتية كافية، فإن طائرات Exyn بدون طيار تعتمد تمامًا على نفسها للاستكشاف المفتوح ولا تتطلب أي تفاعل بشري أثناء الرحلة”.

إن كلمة السر وراء هذا التقدم هو تقنية الملاحة GPS، والتي تضمن اكتمال جميع المعلومات الاستخبارية المطلوبة على متن الطائرة؛ حيث يحدد المشغل ببساطة منطقة الاهتمام ويرسل الطائرة بدون طيار في طريقها.

ويقول “نادر علم”؛ الرئيس التنفيذي لشركة الطائرات بدون طيار “Exyn Technologies”، في بيان: “إن قدرة الطائرات بدون طيار على التحليق خارج خط الرؤية المرئي للمشغل كانت علامة فارقة في تحقيق استقلالية حقيقية بدون طيار”.

وتتراوح مستويات الاستقلالية الجوية لدى “Exyn” من صفر (بدون استقلالية) إلى خمسة (استقلالية كاملة)؛ ويتكون المستوى الرابع من ثلاث فئات فرعية (أ، ب، ج)؛ حيث يتحسن النظام بشكل متزايد في تحديد الأهداف وتجنب العقبات.

ويوضح “جيسون ديرينك”؛ كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة “Exyn Technologies”: “كان الناس يتحدثون عن المستوى الرابع من الاستقلالية في السيارات ذاتية القيادة لبعض الوقت، ولكن امتلاك نفس الدرجة من الذكاء المكثف على متن طائرة بدون طيار مكتفية ذاتيًا يُعد تحديًا هندسيًا مختلفًا تمامًا في حد ذاته”.

وتابع “ديرينك”: “تحقيق المستوى الخامس هو القمة لأنظمة الحكم الذاتي. وعلى الرغم من أنني لا أعتقد أننا سنشهد هذا في حياتي، إلا أنني أعتقد أننا سوف نحقق ما هو ممكن مع المستوى المتقدم 4. نحن نعمل بالفعل على تحقيق المستوى 4B من الاستقلالية مع أسراب الطائرات بدون طيار، أو الأنظمة التعاونية متعددة الروبوتات”.

جدير بالذكر أن شركة ” Exyn Technologies” قامت بتسويق استقلالية الطائرات بدون طيار ذات المستوى الصناعي مع العملاء في مجالات التعدين والبناء والخدمات اللوجستية، وستقوم بإطلاق قدرات مستقلة من المستوى 4 خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

طائرات الركاب الأسرع من الصوت في طريقها للسماء

 

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.