مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الصاروخ الصيني التائه” في طريقه للأرض.. ولا نعلم أين يسقط

49

 

 

أطلق الصاروخ الصيني التائة  بنجاح وحدة تيانخه ، التي ستصبح مقرًا لمحطة الفضاء الصينية المستقبلية (CSS) ، في 29 أبريل من الأسبوع الماضي؛ ثم خرج الصاروخ عن السيطرة تاركا احتمالات كثيرة لسقوطه خارج المنطقة الآمنة المخطط لها.

فقد تم التخطيط لـ Long March 5b الهبوط في نقطة محددة مسبقًا في المحيط. ومع ذلك ، يحذر الخبراء من أن قطعًا كبيرة  منه قد تهبط في مناطق سكنية بعد أن خرج الصاروخ عن السيطرة.

سقطت في ساحل العاج قبل ذلك
في مايو 2020 ، سقط حطام  آخر صاروخ صيني كبير الحجم؛ في قرى بساحل العاج؛ والآن لا يعرف العلماء متى سيصطدم الصاروخ ، لكن وفقًا للتقديرات ، سيسقط قبل 10 مايو 2021

قال عالم الفلك جوناثان ماكدويل ، الذي يجري بحثًا في جامعة هارفارد ، إن شظايا الصواريخ يمكن أن تسقط بين خطي عرض 41 في نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي. وأشار إلى أنه قد يقع في منطقة بين مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ومدريد عاصمة إسبانيا وجنوب تشيلي وويلينجتون بنيوزيلندا.

أشار ماكدويل إلى مشكلة مماثلة في أحد الصواريخ التي أرسلتها الصين إلى الفضاء من قبل: “تحلق قطع كبيرة من المعدن من صاروخهم الأخير Long March-5B في السماء ، مما أدى إلى إتلاف العديد من المباني في ساحل العاج. كانت هناك أجزاء معدنية أيضًا. ولحسن الحظ ، لم يصب أحد. ”

يحذر العلماء من أنه إذا ضربت هذه البقايا الصاروخية؛ مناطق سكنية ، فقد يموت الكثير من الناس. في أسوأ السيناريوهات.

 

لمزيد من الأخبار تابع:

معهد الفلك المصري: الصاروخ التائة يسبح فى فضاء مصر اليوم لدقيقتين

 

“Long March 5B” صاروخ صيني جامح يهدد الأرض

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.