مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الشاحنات” محور قطاع الزراعة ونجاح الاستثمارات

263

تُعد صناعة النقل بالشاحنات أمرًا محوريًا لقطاع الزراعة في أمريكا؛ حيث تنقل الشاحنات الغالبية العظمي من الشحن الزراعي والتي تصل إلى الأطنان. جاء هذا وفقًا لتقرير نشرته “وزارة الزراعة الأمريكية” خلال شهر ديسمبر الحالي.

على وجه التحديد، تُعتبر الشاحنات مسؤولة عن 83٪ من حركات الشحن الزراعي حسب الحمولة، وتمثل 56% من الشحن الزراعي بالطن-أميال، وفقًا لـ “أهمية الطرق السريعة للزراعة الأمريكية”. واعتمدت النتائج على جمع المعلومات من الباحثين في وزارة النقل الأمريكية.

وذكر التقرير أن الشاحنات تحمل غالبية الشحن الزراعي لجميع السلع. وترتفع نسبة النقل بالشاحنات بشكل خاص بالنسبة للحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية (أكثر من 95%). حتى الحبوب، التي غالبًا ما تتحرك لمسافات طويلة بالسكك الحديدية والسفن، تنقل الشاحنات أكثر من 70% من الحمولة.

وأكدت النتائج أيضًا انتشار الشاحنات عبر مسافات قصيرة. ووفقًا للتقرير يوفر النقل بالشاحنات رابطًا مهمًا بين المزارعين ومربيي الماشية والمصنعين وحقول التسمين ومحطات السكك الحديدية والسفن والموانئ.

وفي عام 2018، تم نقل 4.5 مليار طن من المنتجات الزراعية، بقيمة 3.1 تريليون دولار، عبر جميع وسائل النقل.

وأشار الباحثون أيضًا إلى تأثير ظروف البنية التحتية غير الملائمة والمتدنية في حركة الشحن الزراعي. وذكر التقرير إنه لتجنب العوائق الناجمة عن ضعف البنية التحتية، ينبغي تخصيص استثمارات تمويل أكبر.

لذلك؛ أكد الباحثون أن توفير تكاليف تشغيل الشاحنات بحوالي 540 مليون دولار سنويًا يمكن تحقيقه من خلال استثمارات الشحن على الطرق السريعة التي تخطط لها الدولة. ويمكن أن توفر إعادة التدريب أيضًا في نهاية المطاف جوانب معينة من الفرص الجديدة للقوى العاملة في مجال النقل.

ويمكن للاستثمارات المستهدفة في البنية التحتية للطرق السريعة أن تساعد في مواجهة تحديات الظروف. إن آثار تحسين البنية التحتية في قطاع الزراعة واسعة النطاق، وتشمل: الإنتاجية الزراعية وتكاليف النقل وأسعار المواد الغذائية والقدرة التنافسية الدولية.

لذا؛ تُعتبر حركة الشحن الزراعي ضرورية لنقل البضائع من المزرعة إلى مائدة المستهلك. وتساعد وسائل النقل الفعالة في الحفاظ على انخفاض أسعار المواد الغذائية للمستهلكين وتمكين الصناعة الزراعية الأمريكية من المنافسة في السوق العالمية.

أخيرًا: هذا التقرير لا يوفر نظرة ثاقبة حول أهمية النقل لسلسلة توريد السلع الحالية فحسب، بل يوفر أيضًا أهمية ضمان تحقيق الاستثمار المستقبلي في الطرق السريعة؛ من خلال تطوير البنية التحتية.

اقرأ أيضًا:

” Monarch Tractor” تقدم جرارًا كهربائيًا بالكامل بمزايا متعددة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.