مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

توصيلات أكثر ذكاءً عبر الشاحنات ذاتية القيادة لنقل دبي إلى المستقبل

14

 

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

 

أدت أشهر من الإغلاق وفترة القيود التي تلت ذلك إلى نمو ثابت في الطلب على التجارة الإلكترونية، والذي كان في البداية حلًا سريعًا لكنه سرعان ما أصبح خيارًا شائعًا للتسوق. فسهولة الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات، والدفع عن بُعد وتقديم الطلبات السريعة لم تتصدرها إلا عمليات التسليم السريع التي تمكنت المتاجر الإلكترونية في الإمارات من توفيرها؛ بفضل وسائل النقل المبسطة.

 

وتم أيضًا تعزيز قطاع التسوق عبر الإنترنت بفضل الذكاء الاصطناعي، بدءًا من الخوارزميات التي تقترح المنتجات التي تناسب تفضيلات الفرد، إلى الروبوتات التي تسهل الأداء السلس في المستودعات. ولتعزيز توصيل المواد الغذائية والملابس والمنتجات المماثلة عبر مدينة دبي الذكية الإماراتية ارتبطت شركة صينية بالسوق الإلكتروني المحلي “نون” لإطلاق شاحنات ذاتية القيادة في سلسلة التوريد.

 

وقد أنشئت هذه العربات ذاتية القيادة التي من المقرر أن تصل إلى الطرق الإماراتية بحلول الشهر المقبل، بواسطة Neolix، ولديها ميزات إضافية لمساعدة المستهلكين. ومن أجل حل المشكلات على الفور تم تجهيز المركبات الذكية بشاشات تفاعلية يمكن للعملاء استخدامها، وبالإضافة إلى رعاية المستهلك تتضاعف الشاشة أيضًا كماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة؛ للتأكد من أن المستخدمين الذين قدموا طلبًا فقط يمكنهم استلام المنتج، مع مزيد من الأمان.

وكجزء من أسبوع جيتكس التقني تستعرض هيئة النقل البري في دبي شاحنات التوصيل بدون سائق، إلى جانب حلول مثل الذكاء الاصطناعي للكشف عن راكبي الدراجات بدون خوذات.

 وبخلاف نقل العناصر المطلوبة مسبقًا إلى موقع العميل، يمكن أيضًا تحميل هذه المركبات الذكية بمنتجات متعددة، وقد يكون هناك المزيد من هذه الحلول في طور الإعداد لدبي؛ حيث حولت هيئة الطرق والمواصلات تركيزها نحو الخدمات اللوجستية. 

 وفي الوقت الحالي سوف تستخدم خدمة التوصيل بدون سائق طرق المشاه، بدلًا من الطرق الرئيسية، لتجنب الازدحام المروري.

 

المصدر

 

 

 

إقرأ أيضا:

إنتاج سيارة دفع رباعي يمكن تحويلها إلى مركبة ذاتية القيادة
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com