مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

السيارة المكشوفة الجديدة تقدم بعض المقايضات

0 69

مع وصول سيارة  Coverette الجديدة، سنشهد بعض الأمور الجديرة بالملاحظة المستخدمة للمرة الأولى، حيث تستخدم تصميم المحرك المتوسط لأول مرة، كما تستخدم ناقل حركة ثنائي القابض، ومع وصول شيفروليه Corvette 2020 ستكون هي الأولى التي تستخدم سقفًا صلبًا قابلاً للطي.


تستخدم جميع سيارات كورفيت المكشوفة حتى الآن، سقوفًا قابلة للطي غير صلبة، ولكن تحولC8 إلى سطح صلب سيوفر بعض الفوائد الجيدة، مثل أن تصبح المقصورة أكثر هدوءًا عندما يكون السقف مغلقًا، وستكون أكثر أمنًا و تصميمها أجمل من السقوف المصنوعة من القماش، ويأتي السقف بلون متناسب مع لون هيكل السيارة لجميع السيارات، على الرغم من أن شيفروليه تمكن عملاءها من تحديد سقوفًا مطلية بالكربون فلاش للحصول على مظهر بلونين.


يستغرق السقف الصلب المركب 16 ثانية في نزوله، وذلك بفضل ستة محركات كهربائية، ويمكن تشغيله بسرعات تصل إلى 30 ميلاً في الساعة،  وهذا النظام العلوي الكهربائي جديد أيضًا، ويحل محل الوحدة الهيدروليكية الموجودة في سيارة كورفيت المكشوفة السابقة لتحسين الموثوقية، وفقًا لشفروليه.


يتم وضع الجزء العلوي أسفل غطاء tonneau الذي يتميز بوجود فتحة تبريد للمحرك وكرات محسّنة للهواء مستوحاة من غطاء محرك الطائرات المقاتلة، وعلى الرغم من أن حجمها كبير، إلا أن شيفروليه تقول أنها مصممة لتقليل الهواء المنتشر في المقصورة، كما تساعد في تقليل معدل الرياح  في حالة السرعة في كابينة الرياح، وهي نافذة خلفية كهربائية يمكن تحريكها لأعلى ولأسفل.


أما بالنسبة للمفاضلات التي تأتي عادة مع السيارة المكشوفة، فقد بذل المهندسون كل جهد ممكن للحفاظ عليها، فمن وجهة نظر وظيفية ،ويمكن تحميل معدات كثيرة كمجموعتين من معدات الجولف في أعلى وأسفل صندوق السيارة الخلفي، كما أن الصندوق الأمامي يمكن أن يستوعب حقيبة  سفر بالإضافة إلى حقيبة اللابتوب.


أوبالنسبة للأداء، تقول شيفروليه ؛ أنه قد تم تصميم هيكل Corvette من البداية لتناسب مع طراز الهيكل القابل للطي، وبالتالي فإن المخاوف المتعلقة بالصلابة الهيكلية ليست موجودة، وتتميز سيارة Corvette المكشوفة بنفس درجة السحب الذي تتمتع به السيارات العادية المغلقة (الكوبيه)، مع إضافة حزمة كابح Z51 الجزء العلوي،  ومع ذلك، لاتزال هناك بعض التغييرات في نوابض التعليق والصمامات للتأقلم مع وزن إضافي يبلغ حوالي 80 رطلاً تحمله المكشوفة أكثر من السيارة الكوبيه.


يعمل محرك LT2 V8 سعة 6.2 لتر على سيارة كورفيت المكشوفة كما هو الحال مع سيارة الكوبيه، كما يعمل powerplant بشكل طبيعي على 495 حصانًا وعزم دوران يبلغ 470 رطلًا عند تثبيت نظام عادم اختياري الأداء، تنخفض أرقام المخرجات إلى 490 حصانًا و 465 رطلًا بدون العادم، ثم يعمل المحرك مع ناقل الحركة المزدوج القابض الثماني Tremec، والذي يعتبر علبة التروس الوحيدة التي سيتم توفيرها في C8 Corvette.


أما في داخل السيارة، يعمل نظام شيفروليه Infotainment 3 Plus، المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات  ليوفر ميزات قياسية للتحكم في الميزات بما في ذلك نظام صوت بمكبرات صوت Bose 10، وApple CarPlay ، وAndroid Auto، نقطة اتصال 4جي LTE Wi-Fi واتصال Bluetooth، كما يمكن لأجهزة Audiophiles تجهيز نظام صوتي متطور من طراز Bose Performance Series يضم 14 مكبر صوت.


Chevrolet Stingray 2020المكشوفة، ستبدأ الإنتاج في أوائل العام المقبل وسيتم تقديمها في 1LT و 2LT و 3 LT. بالنسبة للأسواق الدولية المختارة، أما بالنسبة إصدارات المقود الأيمن للسيارات المكشوفة ستصل إلى الأسواق متأخرة قليلًا.


سيبدأ طراز 1LT الأساسي بسعر 67،495 دولارًا في الولايات المتحدة ، وهو أكثر ب 7500 دولار عن سعر المستوى الأول من Corvette كوبيه البالغ 59،995 دولار.


فكرة الموضوع من: The mid-engine Corvette’s new hardtop convertible variant offers few trade-offs.
موقع Cnet


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.