مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

السناب.. كيف تستفيد من ميزته الجديدة في تطوير نشاطك التجاري؟

0 203

يطلق تطبيق “السناب”، كل فترة، ميزة جديدة بخطوة نحو مستقبل أفضل، وطوّر هذه المرة ميزة تتعلق بالواقع المعزز وتسمي “Scan Ad Option”.


ما هي ميزة “Scan Ad Option”؟


يجمع تطبيق “السناب” بين البحث المرئي والواقع المعزز (AR)؛ من خلال تمكين مستخدمي التطبيق من مسح شعار العلامة التجارية لإلغاء قفل عدسات (AR) ذات العلامات التجارية. وسوف تتعرف كاميرا “السناب” على شعارات العلامات التجارية وفتح تجربة جديدة للمستخدمين.

وستكون “كوكا كولا” و”ماكدونالدز” هما أول العلامات التجارية التي تختبر الميزة الجديدة؛ حيث يمكن لمستخدمي “السناب” مسح شعار “ماكدونالدز” على عناصر مثل: أغلفة البرجر والبطاطاس المقلية وصواني الطعام؛ لإلغاء تأمين الوصول إلى ثلاثة عدسات من “مكدونالدز”، والتي ستظهر في (Lens Carousel).

ولمحبي “كوكاكولا”، يمكن للمستخدمين مسح شعار “كوكاكولا” على العلب لفتح ثلاثة عدسات من “كوكاكولا”، ويمكن الوصول إليها أيضًا في (Lens Carousel).


السناب: كيف تستفيد منه في نمو نشاطك التجاري بعد ميزته الجديدة ؟

ما الدافع وراء ابتكار (Snapchat Scan)؟


يعكس إنشاء ميزة “Snapchat Scan” المبادرات المستمرة للمنصة الاجتماعية؛ لتوسيع محتواها الرقمي إلى العالم المادي.

قالت “كارولينا أرغيليس”؛ مديرة تسويق المنتجات في فريق الواقع المعزز في “السناب”، “إن تحويل المنتجات المادية التي تُشكل جزءًا من حياة المستخدمين اليومية إلى مبتدئين في المحادثة من خلال الواقع المعزز، هي وسيلة رائعة للتواصل مع جمهورنا ومعلم مهم لهذه التكنولوجيا”.

وأضافت قائلة: “توفر الميزة الجديدة العديد من الإمكانيات للعلامات التجارية، بدءًا من إنشاء لحظات ومشاركة ممتعة إلى مشاركة معلومات عن المنتج أو تقديم تجربة افتراضية.”

ويجعل المسح الضوئي عملية التعامل مع العلامات التجارية أسهل وأكثر تفاعلية للمستخدمين أيضًا. على الجانب الآخر، يمكن للعلامات التجارية أن تعمل في الوقت نفسه على زيادة المشاركة من خلال المحتوى الذي تُولده عدسات الواقع الافتراضي وتحويل مستخدمي التطبيق إلى مستهلكين مخلصين.


لماذا يجب على المسوقين الاستفادة من قدرات (Snapchat Scan)؟


تفتح ميزة (Snapchat Scan) الباب أمام العلامات التجارية؛ لتوسيع نطاق وصولها للمستهلكين الحاليين والمحتملين؛ حيث يستخدم أكثر من 90% من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عامًا “السناب”، ويعمل حوالي 70% من مستخدمي  التطبيق مع ميزات الواقع الافتراضي (AR) للمنصة الاجتماعية يوميًا.

ووفقًا لموقع “Adweek”، يمكن لـ “ماكدونالدز” و”كوكا كولا” الوصول إلى بعض الميزات الحصرية كشركاء مبكرين في المبادرة. كما، يمكن لأي علامة تجارية إنشاء عدسة مجانًا من خلال أداة (AR creation Tool) الموجودة بـ (Lens Studio).

ويمكن للعلامات التجارية إرسال عدسة مخصصة إلى “السناب”، وعند هذه النقطة سيتم تمكين العدسة تلقائيًا باستخدام ميزة (Scan).

في النهاية، تساعد ميزة (Snapchat Scan) الجديدة في اختراق مجموعة من الإعلانات المتعددة، كما توفر للعلامات التجارية منصة مبتكرة لخوض تجارب ممتعة مع المستخدمين.


المصدر: Snapchat Launches Snapchat Scan: Just The Facts: Digital Media Solutions:


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.