مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

السلفادور تنشئ أول مدينة للعملة الرقمية “بيتكوين”

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

في خطوة هي الأولى من نوعها تخطط دولة السلفادور لبناء مدينة للعملة الرقمية “بيتكوين”؛ بهدف مساعدة الناس في استخراج العملات المشفرة. وستأتي الاستثمارات لبناء هذه المدينة من سندات بيتكوين التي تخطط الحكومة لإصدارها خلال الستين يومًا القادمة.

 

– تفاصيل إنشاء أول مدينة للعملة الرقمية “بيتكوين” في السلفادور

 

السلفادور تنشئ أول مدينة للعملة الرقمية "بيتكوين" بقيمة مليار دولار
السلفادور تنشئ أول مدينة للعملة الرقمية “بيتكوين” بقيمة مليار دولار

 

تصدرت الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى عناوين الصحف العالمية في وقت سابق من هذا العام، عندما أصبحت أول دولة تعترف بعملة “بيتكوين” كعملة قانونية. وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلن الرئيس “نجيب بقلية” عن أن الدولة تبني مدارس من الأرباح التي جنتها من بيتكوين حتى الآن. ووسط تقارير إعلامية عن التنفيذ المتسارع للعملة المشفرة كشفت الحكومة الآن النقاب عن خطوة جريئة أخرى، وهي إنشاء مدينة بأكملها باستخدام الأموال الناتجة عن بيتكوين.

وقد ذكر الرئيس “بقلية”؛ في بيان صحفي رسمي، أن المدينة التي تم تصورها على شكل عملة معدنية ستحتوي على جميع وسائل الراحة، مثل: المناطق التجارية والسكنية والمطارات ومحطات القطار والمطاعم ومراكز الترفيه التي تتوقعها من مدينة جديدة. ومن المقرر أن تقع تلك المدينة بين لا أونيون وكونشاغوا، وسيتم تشغيلها بواسطة محطة للطاقة الحرارية الأرضية لتجميع الطاقة من بركان بالقرب من خليج فونسيكا.

وأضاف “بقلية” أن المنطقة لن تفرض ضرائب على الدخل والممتلكات، أو ضرائب بلدية، وسوف تسجل صفرًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. بينما ستكون الضريبة الوحيدة المطبقة هي ضريبة القيمة المضافة (VAT) التي سيتم تقسمها نصفين؛ ليُستخدم النصف الأول في دفع تكاليف تشغيل الخدمات البلدية بالمدينة، بينما سيكون النصف الآخر لتمويل السندات التي سوف تُستخدم في جمع الأموال لبناء المدينة نفسها.

ووفقًا للخطط التي كشفت عنها الحكومة ستصدر السلفادور سندات بقيمة مليار دولار بحلول أوائل العام المقبل. وسيتم استخدام نصف المبلغ لبناء المدينة والبنية التحتية بينما يستخدم النصف الآخر لشراء المزيد من البيتكوين.

أخيرًا تخطط الدولة لإصدار العديد من السندات خلال السنوات القليلة المقبلة. ومع ذلك فإنها تحتاج أولًا إلى معالجة بعض القوانين في البرلمان وإنشاء بورصة خاصة بالعملة الرقمية “بيتكوين” لتسهيل هذه الخطوة.

 

المصدر:

El Salvador Will Build a $1-Billion ‘Bitcoin City’ with Almost No Taxes

 

اقرأ أيضًا:

“مدينة المعرفة” تضع مصر على خارطة الصناعات التكنولوجية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.