مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

السعودية تستعد لطرح جواز السفر البيومتري

تخطط المملكة العربية السعودية لإدخال جواز سفر بيومتري خلال الأشهر المقبلة مع ميزات أمنية متقدمة تجعل وثيقة السفر أقل عرضة للاحتيال.

 

في غضون ذلك تشير التقارير في الإمارات العربية المتحدة إلى أن حوالي 2.2 مليون شخص قد سجلوا بالفعل في الهوية الرقمية، مع مشاركة ما يقرب من 150 كيانًا بالفعل في مشروع الهوية الرقمية، اعتبارًا من منتصف أكتوبر.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية عربية أن الإعلان جاء مؤخرًا من قِبل الأمير بندر بن عبد الله المشاري؛ مساعد وزير الداخلية السعودي المسؤول عن الشؤون الفنية، خلال أسبوع “جيتكس للتكنولوجيا 2021” الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، وقال إن جوازات السفر ستكون متاحة في الأشهر القليلة المقبلة.

 

ونُقل عن نائب الوزير قوله إنه من الممكن الآن أيضًا تجديد الهوية الرقمية الوطنية عبر الإنترنت مع تقديم مقدم الطلب للقياسات الحيوية، مثل بصمات الأصابع.

 

وسيحتوي جواز السفر البيومتري الجديد على شريحة معالج إلكتروني مدمجة تحتوي على معلومات القياسات الحيوية لمقدم الطلب والتي يمكن استخدامها لمصادقة هوية حامل جواز السفر.

 

وبصرف النظر عن الميزات التي ستجعل جواز السفر أكثر أمانًا ويصعب التلاعب بالبيانات الموجودة عليه، فإنه سيوفر أيضًا لحاملي جواز السفر وقتهم أثناء عمليات التحقق؛ حيث يمكن قراءة المعلومات الواردة فيه خلال ثوانٍ فقط.

 

ومن المقرر تنظيم حدث تقني عالمي في فبراير 2022 بالمملكة؛ بهدف مناقشة آفاق نموها التكنولوجي، والتي تتضمن تحويل الهوية الرقمية.

 

وفي منطقة الشرق الأوسط تقدم الوكالات الفيدرالية والحكومية حاليًا حوالي 7000 خدمة رقمية، ويقوم ما لا يقل عن 7000 شخص بتسجيل القياسات الحيوية لنظام الهوية يوميًا؛ نظرًا لأن عدد المسجلين لمنصة الهوية الرقمية الجديدة قد تجاوز المليوني شخص.

 

إقرأ أيضا:

وكالة شؤون المسجد النبوي تستخدم الروبوتات للتعقيم

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.