أكثر من مجرد تحديد للوقت.. أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE

أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE
أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE

يتيح استخدام الساعات الذكية التي تدعم تقنية LTE، الاتصال المباشر بالشبكة الخلوية؛ ما يسمح بإجراء المكالمات واستقبال الإشعارات، وحتى بث الموسيقى دون الحاجة إلى وجود هاتفك بالقرب منك.

وهي واحدة من أفضل الميزات التي يفضلها المستخدمون، بالإضافة إلى ذلك تساعد الساعة الذكية المجهزة بتقنية LTE في توفير الوقت من خلال تتبع الإشعارات والمكالمات والرد عليها مباشرة من شاشتها، دون الحاجة إلى استخدام الهاتف باستمرار.

وعلى الرغم من أن الإصدارات التي تدعم تقنية LTE كانت أكثر شيوعًا في الماضي، فإن بعض العلامات التجارية، مثل Fossil، قررت عدم إضافة هذه التقنية في أحدث إصداراتها.

وللعثور على أفضل الساعات الذكية التي تدعم تقنية LTE، يجب أن تبدأ رحلتك في البحث الجيد وفهم جميع المواصفات والميزات المتاحة قبل الشراء.

وفيما يلي قائمة بخمس من أفضل الساعات الذكية التي تدعم تقنية LTE لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE

اختيار أفضل ساعة ذكية لك يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك ونظام التشغيل الذي تفضله، لكن على العموم هناك مجموعة من المواصفات الهامة عليك معرفتها أولًا، وهي:

1.ساعة جوجل Pixel Watch 2 LTE:

تُعتبر ساعة جوجل Pixel Watch 2 LTE واحدة من أفضل الساعات الذكية التي تدعم تقنية LTE. تأتي هذه الساعة من أحدث سلسلة ساعات أندرويد، وتتوفر بنسختين، الأولى تدعم تقنية LTE، ما يزيد سعرها بمقدار 30 دولارًا عن النسخة العادية.

تحمل ساعة Pixel Watch 2 نفس التصميم الأنيق الذي اعتاد عليه مستخدمو الجيل الأول من هذه الساعات. وتأتي بحجم 41 ملم مع شاشة Super AMOLED بقياس 1.2 بوصة؛ ما يتيح لك رؤية واضحة حتى في ظروف الإضاءة الساطعة. تتميز ببطارية تدوم حتى 24 ساعة ومعالج Qualcomm 5100 لأداء سلس وسريع. كما تقدم مزايا جديدة في مجال التدريبات الرياضية ومراقبة الصحة. أما سعر ساعة Google Pixel Watch 2 LTE فيبلغ 320 دولارًا.

2.ساعة سامسونج Galaxy Watch6 LTE:

تُعتبر ساعة سامسونج Galaxy Watch6 LTE أيضًا من بين أفضل الخيارات للساعات الذكية التي تدعم تقنية LTE. تتوفر هذه الساعة بنسختين، الأولى تدعم تقنية LTE؛ ما يزيد سعرها بمقدار 30 دولارًا عن النسخة التقليدية.

تتميز ساعة Galaxy Watch6 بتصميم أنيق وحواف رفيعة تحيط بشاشة Super AMOLED، متوفرة بحجمين: 40 ملم و44 ملم، مع مجموعة واسعة من الميزات الرياضية والصحية. تعمل بنظام التشغيل Wear OS ومعالج Exynos W930 لأداء قوي وسلس. وتمتاز ببطارية تدوم حتى 40 ساعة. أما سعر ساعة Samsung Galaxy Watch6 LTE فيبلغ 270 دولارًا.

أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE
أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE

3.ساعة آبل Watch Series 9 GPS + Cellular:

 تقدم ساعة آبل Watch Series 9 إصدارًا متطورًا ومحسّنًا على نحو كبير عن الأجيال السابقة. تتميز بشاشة ساطعة بقياس 2000 شمعة في المتر المربع،

ومجموعة واسعة من الميزات الصحية واللياقة البدنية، بالإضافة إلى معالج S9 الجديد والقوي.

 تأتي ساعة Apple Watch Series 9 بمزايا جديدة مثل إيماءة النقر المزدوج، وتتضمن العديد من المستشعرات لقياس مختلف البيانات الصحية واللياقية. توفر بطارية تدوم حتى 18 ساعة. سعر ساعة Apple Watch Series 9 يبدأ من 499 دولارًا.

أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE
أفضل الساعات الذكية بتقنية LTE
  1. ساعة آبل Watch Ultra 2 بين أبرز الساعات الذكية

تعتبر Apple Watch Ultra 2، من بين أفضل الساعات الذكية التي تدعم تقنية LTE؛ حيث لا يتوفر منها إصدار آخر لا يدعم هذه التقنية.

تأتي هذه الساعة بحجم واحد يبلغ 49 ملم، ما يجعلها مناسبة لهواة الرياضات الخارجية، كما تتميز شاشتها بسطوع عالٍ يصل إلى 3000 شمعة في المتر المربع، وتعمل بمعالج S9 الجديد المبني على تقنية A15 Bionic.

 تحتوي Apple Watch Ultra 2 على جميع المستشعرات الضرورية لمراقبة الصحة واللياقة؛ بما في ذلك مراقبة معدل ضربات القلب والنوم ومختلف الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى مزايا الأمان مثل مكالمات الطوارئ واكتشاف السقوط واكتشاف الاصطدام.

 بالنسبة لعمر البطارية، تدوم بطارية ساعة Watch Ultra 2 حتى 36 ساعة عند الاستخدام العادي، وحتى 72 ساعة في وضع الطاقة المنخفضة. سعر ساعة آبل Watch Ultra 2 يبدأ من 799 دولارًا.

  1. ساعة Fitbit Ace LTE:

 Fitbit Ace LTE هي ساعة ذكية مخصصة للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 7 سنوات، تهدف إلى تشجيعهم على ممارسة الرياضة من خلال ألعاب تفاعلية وتوفير مزايا أمنية. تمتاز بتقنية LTE التي تتيح للأطفال التواصل مع آبائهم مباشرة من الساعة عبر المكالمات والرسائل دون الحاجة للهاتف.

الرابط المختصر :