مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

رئيس “جوجل”يطالب بوضع ضوابط لـ “الذكاء الاصطناعي”


دعا “ساندر بيتشاي”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”، أمس الأول الاثنين، إلى اتباع نهج متوازن لتنظيم الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن التكنولوجيا تأتي بفوائد، ولكن لها أيضًا جوانب سلبية.

جاءت تعليقات “بيتشاي” في الوقت الذي يبحث فيه المشرعون والحكومات بجدية وضع قيود على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي.

وتابع رئيس “جوجل”: “لا يوجد شك في أن الذكاء الاصطناعي يحتاج إلى تنظيم، لكن السؤال المهم: ما هو الطريق الأمثل لتنظيم استخدام تلك التقنيات؟”.

وأشار إلى أن هناك دورًا مهمًا تلعبه الحكومات في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة؛ من أجل وضع مناهجهما الخاصة في تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي.  

وتحدث “بيتشاي” في نفس اليوم الذي تجتمع فيه هيئة تنظيم المنافسة في الاتحاد الأوروبي؛ لمناقشة الغرامات المفروضة في وقت سابق على شركة “سيليكون فالي” بمليارات الدولارات، بسبب إساءة استغلالها للسوق.

وقال: “يجب أن يتم اتباع تنظيم منطقي ونهج مناسب، وموازنة الأضرار المحتملة مع الفرص الاجتماعية”، مضيفًا أن ذلك قد يتضمن المعايير الحالية، مثل اللوائح العامة الصارمة لحماية البيانات في أوروبا بدلًا من البدء من نقطة الصفر.

وأوضح أن الذكاء الاصطناعي له فوائد كبيرة رغم جوانبه السلبية، مثل دوره في تقنية التعرف على الوجه واستخدام ذلك بطرق عديدة.

يذكر أنه في عام 2018، تعهدت “جوجل” بعدم استخدام الذكاء الاصطناعي في التطبيقات المتعلقة بالأسلحة أو المراقبة التي تنتهك المعايير الدولية، أو التي تعمل بطرق تتعارض مع حقوق الإنسان.


المصدر: financialexpress: Google CEO Sundar Pichai calls for regulation of artificial intelligence


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية :


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.