مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الرؤية المستقبلية لمسؤولي شركتي Idex وNuance حول آلات دفع بدون كلمة مرور

0 185

فتح “Coived_19” عن طريق الخطأ الباب أمام شركات القياسات الحيوية لعرض تقنياتها على نطاق أوسع، وجعلها من بين القلائل المحظوظين الذين شهدوا زيادة في الطلب على أعمالهم سواء كان ذلك من أجل المدفوعات غير التلامسية، أو إمكانية الوصول إلى العمل عن بُعد، أو الوصول إلى الهوية وإدارة التحكم.

وكان “كريستيان فريدريكسون”؛ الرئيس التنفيذي لبطاقات البصمة البيومترية، أوضح في مقال افتتاحي لموقع PaymentSource، أن القياسات الحيوية أثبتت قيمتها بالفعل، قائلًا: “شهدت تقنية  Contactless زيادة سريعة ومن المحتمل أن تكون دائمة الإقبال بين المستهلكين المهتمين بالنظافة الذين يسعون إلى تقليل ضرورة إدخال رمز PIN فعليًا ولمس آلات الدفع المشتركة”.

وأضاف “فريدريكسون” أنه من شأن طبقة إضافية من الأمان المرن القائم على القياسات الحيوية أن تلغي الحاجة إلى حدود عدم التلامس المصرفية، بينما من المرجح أن تشهد بطاقات القياسات الحيوية اعتمادًا أسرع ليس فقط بسبب الوباء، ولكن أيضًا للتوسع في حلول إنترنت الأشياء والمدن الذكية.

من جهته، يعتقد “ديفيد أورمي”؛ نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق بشركة Idex Biometrics، أن محنة استخدام النقود لمنع انتشار الفيروس تدفع بالمصادقة بدون لمس لضمان مدفوعات أكثر أمانًا وصحة، وحث “أورمي” شركات المدفوعات العالمية، في منشور بمجلةFintech Finance ، على النظر في طرق حماية المستهلك أثناء عملية المعاملات لمنع الأوبئة في المستقبل، ومن ثم، فهو يتفق مع “فريدريكسون” في أن الأزمة الصحية أدت إلى زيادة الطلب على المدفوعات التي لا تعمل باللمس والمدفعات عبر الهواتف المحمولة؛ بسبب التغيرات الكبيرة في سلوك المستخدم.

يُذكر أن تقنية عدم التلامس كانت نمت في الولايات المتحدة بنسبة 150% على أساس سنوي اعتبارًا من مايو 2020، وفقًا لتقرير فيزا، وفي الوقت نفسه، ارتفع سوق الدفع عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة بنسبة 41% وفقًا لمجلة “فوربس”.

وبينما كانت الصين في صدارة اللعبة لبعض الوقت؛ حيث سبق وأصدرت هذه الأخيرة PayPal  أيضًا في هذا الإطار الزمني كتطبيق قائم على رمز الاستجابة السريعة، كما أصدرت كلٌ من Apple  وGoogle مؤخرًا بطاقات دفع بالإضافة إلى تطبيقات الدفع الحالية عبر الهاتف المحمول، إلا أن العديد من المستهلكين لا يزال يفضل بطاقات الدفع الفعلية.

وفي حين يشدد “أورمي” على أن بطاقات الدفع البيومترية وحدها فقط هي التي يمكن أن توفر المستوى الأكثر أمانًا للتحقق من الصحة مع تجربة رقمية سهلة للمتسوقين”، أشار بحث Idex Biometrics  في المملكة المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 3% من المستهلكين سيختارون الدفع عبر الهاتف المحمول، بينما يعتقد الغالبية أن البطاقة الفعلية هي الأكثر أمانًا، ويجادل آخرون بأن بطاقات الدفع ببصمة الإصبع الحيوية مع التشفير من طرف إلى طرف تضمن مستوى أعلى من الأمان ومصادقة دقيقة لبصمة المستخدم، فالعملية خالية تمامًا من اللمس؛ حيث يلمس المستخدم البطاقة فقط وليس آلة الدفع.

وكتب أيضًا “سيمون مارشاند”؛ كبير مسؤولي منع الاحتيال في وحدة الأعمال الأمنية والقياسات الحيوية داخل قسم المؤسسات التابع لشركة Nuance Communications في مدونة Security Boulevard، أن القياسات الحيوية والمستقبل بدون كلمة مرور هما الحل في العالم الرقمي اليوم؛ لأن كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصية تزيد من مخاطر الاحتيال السهل عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أن كلمات المرور وأسئلة الهوية المستخدمة حاليًا من قِبل العديد من الشركات لا تفعل شيئًا سوى تعريض المعلومات الشخصية والأمان للخطر، فهي ليست مزعجة للمستهلكين فحسب، بل يسهل اختراقها أيضًا.

وأخيرًا، تقوم البنوك الوطنية والوكالات الحكومية وشركات الاتصالات وتجار التجزئة بالفعل بتجربة القياسات الحيوية الصوتية للمصادقة ومنع الاحتيال والاستيلاء على حسابات العملاء، فقط كل ما عليهم فعله هو إدخال القياسات الحيوية للتخلص من المصادقة القائمة على المعرفة واستبدالها بالتعرف على الوجه والتحليلات الصوتية والسلوكية.

ونجح نظام القياسات الحيوية الصوتيةVoiceID  -على سبيل المثال- في بنكHSBC  في حظر ضعف عدد محاولات الاحتيال في عام 2019، وهو ما يعني منع سرقة ما يقرب من 400 مليون جنيه استرليني (حوالي 493 مليون دولار) من قِبل المحتالين عبر الهاتف في المملكة المتحدة.

المصدر:

Biometricupdate: Idex Biometrics, Fingerprint Cards and Nuance executives discuss contactless, passwordless future

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.