“الذكاء الاصطناعي” والدولة الأولى تفوقًا فيه


في السنوات الأخيرة، مع التنفيذ المستمر للسياسات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والإنجازات المستمرة في التقنيات الحديثة، والتكوين التدريجي للتكامل الصناعي، جذبت تنمية الذكاء الاصطناعي في الصين اهتمامًا عالميًا.

ووفقًا لإحصاءات مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، سيصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي العالمي إلى 37.5 مليار دولار أمريكي في عام 2019، ومن المتوقع أن يمثل سوق الذكاء الاصطناعي الصيني 12% من العالم، ليصبح ثاني أكبر سوق منفرد في العالم، وسيحافظ حجم السوق على نمو سريع.


في الصين الذكاء الاصطناعي “استهلاك يومي”!


في يونيو من عام 2019، كشفت مجلة MIT Technology Review، رسميًا عن قائمة “50 شركة ذكية” لعام 2019 في مدينة “هانغتشو” بمقاطعة “تشجيانغ” في الصين، مقارنة بالسنوات السابقة.

كما أشار تقرير كامبردج، الذي صدر في يونيو من نفس العام، إلى تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم وصعود الذكاء الاصطناعي في الصين، ويحتوي التقريرعلى فصل جديد مخصص لتقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الاستهلاك اليومي والروبوتات والموصلات.

في نفس السياق، ذكر مقال بصحيفة “وول ستريت جورنال” أن الصين في طليعة تطور تقنية التعرف على الوجوه، ويشير إلى أنه فيما يتعلق بتعميم مدفوعات الهواتف المحمولة، تحاول الشركات الصينية دفع الناس إلى إجراء المدفوعات من خلال النظر إلى الشاشة ببساطة عبر هواتفهم الذكية.


أول مذيع اصطناعي من الصين


وذكرت صحيفة Straits Times في سنغافورة أن وكالة أنباء شينخوا وشركة Sogou أطلقتا أول مذيعة اصطناعية في العالم.

ويستعرض المقال أيضًا أول مذيع اصطناعي في العالم صدر بالاشتراك مع وكالة أنباء شينخوا وسوجو خلال مؤتمر الإنترنت بالعام الماضي. وفي نهاية العام وُجد أن المذيع بث أكثر من 10000 دقيقة وشارك في العديد من التقارير المهمة، مثل مؤتمر الإنترنت الخامس.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد