الذكاء الاصطناعى يكتشف مرض فشل القلب الاحتقاني بدقة 100%


بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، طوّر مجموعة من الباحثين في بريطانيا منهجًا لشبكة عصبية يمكنها تحديد فشل القلب الاحتقاني (CHF) بدقة بنسبة 100%؛ من خلال تحليل نبض القلب الكهربائي (ECG).

ويُعد فشل القلب الاحتقاني (CHF) هو حالة تقدمية مزمنة تؤثر في قوة ضخ عضلات القلب، وترتبط بارتفاع معدل الانتشار ومعدلات الوفيات الكبيرة وتكاليف الرعاية الصحية المستمرة والممارسين الإكلينيكيين والنظم الصحية التي تتطلب بشكل عاجل عملية اكتشاف فعالة.

وعمل الباحثون على معالجة هذه المخاوف المهمة باستخدام الشبكات العصبية التلافيفية (CNN). وقال سيباستيانو ماسارو؛ الباحث المساهم  في الدراسة والأستاذ المشارك بجامعة (سوري) في بريطانيا، “لقد قمنا بالتدريب واختبار نموذج (CNN) على مجموعات بيانات (ECG) المتاحة بشكل علني”.

وأوضح ” ماسارو”: قدمنا نموذج دقيق بنسبة 100%، ومن خلال التحقق من دقة قلب واحدة فقط، يمكننا اكتشاف ما إذا كان الشخص يعاني من قصور في القلب”، مضيفًا أن هذا النموذج قادر على تحديد السمات المورفولوجية (علم الأحياء) لتخطيط حالة القلب.

وذكر الباحث في الدراسة لياندرو بيكيا؛ من جامعة “وارويك”، “مع وجود حوالي 26 مليون شخص في جميع أنحاء العالم متأثرين بنوع من أنواع قصور القلب، فإن بحثنا يقدم تطورًا كبيرًا في المنهجية الحالية”.


المصدر: New AI detects heart failure with 100% accuracy


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد