مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الخطوط السعودية” تُفعّل اتفاقية الرمز المشترك مع “طيران الخليج”

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، اليوم، عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع “طيران الخليج”؛ بهدف تعزيز خيارات السفر المقدمة للمسافرين من قِبل الشركتين، وترسيخ الشراكة الاستراتيجية بينهما.

وستقوم الشركتان بموجب الاتفاقية ببيع وتسويق رحلات تحمل رقمين مختلفين، إحداهما يعود للخطوط السعودية والآخر لطيران الخليج، وستعمل الخطوط السعودية وطيران الخليج على توسيع عملياتهما إقليميًا وعالميًا من خلال مشاركة الرمز، وتوفير الضيافة العربية الأصيلة المميزة لضيوفهما، فضلًا عن منحهم خيارات أكبر من المحطات المحلية في المملكة، والأخرى الدولية عبر شبكة المحطات الخاصة بكلتي الشركتين.

وسيدرج اعتبارًا من الصيف المقبل رمز الرحلات “SV” الخاص بالخطوط السعودية لرحلات طيران الخليج المتجهة من البحرين إلى كلٍ من الرياض، جدة، تبليسي، سيالكوت، فيصل أباد، باكو، ومُلتان، في حين سيدرج رمز طيران الخليج “GF” لرحلات الخطوط السعودية المتجهة من الرياض وجدة إلى كلٍ من البحرين، أبها، جازان، ينبع، الجوف، حائل، بالإضافة إلى تونس العاصمة.

وأوضح الكابتن إبراهيم الكشي؛ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية، أن الخطوط السعودية وطيران الخليج تتمتعان بشراكة استراتيجية تسهم في ربط الضيوف عبر شبكات المحطات المتنوعة لكلٍ منهما، ويجمعهما تاريخٌ طويلٌ من العمل المشترك، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تعمل بالرمز الموسعة على تعزيز الاتصال والراحة والمرونة للمسافرين .

من جانبه، أكد الكابتن وليد عبد الحميد العلوي؛ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، أن طيران الخليج والخطوط السعودية من أبرز شركات الطيران في منطقة الخليج؛ إذ تمتلك كل منهما إرثًا عريقًا يتجاوز السبعة عقود، موضحًا الحرص على تقوية العلاقة المتينة مع الخطوط السعودية ومواصلة تفعيل خط الربط بين البلدين ومع دول العالم، وكذلك الارتقاء بمستوى خدماتنا لتلبية تطلعات العملاء .

وتُعَد اتفاقية الرمز المشترك بين الخطوط السعودية وطيران الخليج بمثابة حجر الزاوية في جهود التعاون التجاري بين الجانبين، كما تجسد العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين، وسيتمكن أعضاء برنامج “الفرسان” المسافرين على رحلات طيران الخليج المشمولة بالرمز المشترك كسب واستبدال الأميال من الرحلات التي يتم تشغيلها من قِبل أيٍ من الناقلتين على الرحلات المشتركة بينهما.

وبالمثل سيتمكن أعضاء برنامج “فالكون فلاير”، التابع لطيران الخليج، من كسب الأميال واستبدالها عند السفر على الرحلات المشتركة على متن الخطوط السعودية.

 

اقرأ أيضًا:

استطلاع: المملكة تنجح في تحقيق الريادة الرقمية بالمنطقة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.