مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الخطوط الجوية السعودية” ضمن شركات الطيران العالمية المتميزة في خدمة العملاء

13

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

كشفت APEX، وهي منظمة غير ربحية ومن أكبر اتحادات شركات الطيران الدولية في العالم، عن تصنيفاتها السنوية لأفضل شركات الطيران في العالم من حيث السلامة والاستدامة والخدمة، مع التركيز بشكل كبير على تجربة العملاء.

 

وفقًا لـ APEX يتم تحديد الجوائز بعد عام من جمع استطلاعات الرأي من الركاب لتقييم تجربة الطيران على عدة رحلات في كل درجة، بما في ذلك الدرجة الاقتصادية والتجارية والأولى، وتحدد النتيجة شركات الطيران المؤهلة للحصول على جائزة “المستوى العالمي” ، وفي هذا العام قامت سبع شركات بالتخفيض.

ومن بين الشركات السبع  هناك ثلاث شركات طيران من الشرق الأوسط، واثنتان من آسيا، واثنتان من أوروبا، مع عدم وجود شركات طيران أمريكية على القائمة.

ويتفوق الفائزون في جميع الفئات الثلاث، مع اعتبار الخدمة العامل الأكثر واقعية، مثل المقاعد في المقصورة والوجبات على متن الطائرة.

وهذه هي أفضل سبع شركات طيران “عالمية” في الصناعة وفقًا لـ APEX. 

 

طيران الإمارات 

 

تميزت طيران الإمارات، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، تاريخيًا بخدمة الركاب؛ حيث احتلت المرتبة الرابعة في قائمة أفضل 100 شركة طيران في العالم التي أعدتها شركة “سكاي تراكس” هذا العام.

ومنحت شركة APEX طيران الإمارات جائزة أفضل منتج ترفيهي على متن الطائرة.

 

الخطوط الجوية اليابانية

حققت الخطوط الجوية اليابانية نجاحًا جيدًا أيضًا مع Skytrax هذا العام؛ حيث احتلت المركز الخامس؛ لذلك ليس من المستغرب أن نراها ضمن قائمة APEX.

وقالت APEX إن الخطوط اليابانية تتمتع “بضيافة متميزة” وخدمة جيدة باستمرار.

 

 

الخطوط الجوية الملكية الهولندية    klm

KLM التي تتخذ من هولندا مقرًا لها احتلت المرتبة 16 في تصنيف “سكاي تراكس”هذا العام، لكنها تلقت إشادة كبيرة من APEX لاستدامتها. ووفقًا للمنظمة تعد KLM رائدة في الحد من تأثيرها البيئي ولديها “كفاءة ومشاركة ملحوظة” في رحلاتها قصيرة المدى.

 

الخطوط الجوية القطرية

تواصل قطر تحصيل الجوائز هذا العام بعد أن احتلت المرتبة الأولى في تصنيف “سكاي تراكس” واحتلت المرتبة الثانية في قائمة أفضل شركات الطيران للمسافرين من رجال الأعمال.

وأشادت APEX  بـ “عروض الأطباق التي لا تشوبها شائبة” و “التصميم المميز”. وقالت المنظمة أيضًا إن شركة الطيران لديها مقصورة فسيحة وعالية الجودة.

الخطوط الجوية السعودية

في حين أن السعودية لم تُصنف ضمن قائمة أفضل 20 شركة Skytrax  إلا أنها حققت نجاحًا جيدًا مع المشاركين في استبيان APEX والمراجعين المحترفين، بفضل التزام الشركة بالسلامة والابتكار والضيافة وتجربة تناول الطعام؛ حيث توفر طهاة على متن الطائرات.

 

الخطوط الجوية السنغافورية 

 

لطالما تم تسمية الخطوط الجوية السنغافورية بأنها شركة طيران عالمية المستوى من قِبل منظمات مثل Skytrax وBusiness Traveler، وقد أثنت منظمة APEX عليها لخدماتها المتسقة، والاحتفاظ بالعملاء، و”نزاهة العلامة التجارية البارزة”.

الخطوط الجوية التركية

على الرغم من أن تركيا لم تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 شركات طيران في Skytrax إلا أنها تجاوزت معايير APEX.

تشتهر الشركة بمستوى عالٍ من الأمان والكرم وسلامة العلامة التجارية والمأكولات، ومثل الخطوط السعودية توفر الخطوط التركية طهاة على متن الطائرة لتحسين الوجبات.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

“الخطوط السعودية” تسجّل رقماً قياسياً لعدد الرحلات اليومية بأكثر من (500) رحلة في يوم واحد
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.