مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الحاسوب المحمول “Lenovo IdeaPad Gaming 3” ذي الميزانية المحدودة

0 2٬647

من حيث الأداء، يبدأ “IdeaPad Gaming 3” العمل بشكل لا يصدق عندما تضع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى أقصى الحدود مع العديد من علامات تبويب “Chrome” ومشاريع Affinity Photo. وأكدت شركة “لينوفو” أنه يمكن ترقية كل من ذاكرة الوصول العشوائي وM.2 SSD من خلال فك الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول؛ لذلك على الأقل يمكنك معالجة هذه المشكلة بنفسك إذا اخترت.

- مواصفات الحاسوب المحمول "IdeaPad Gaming 3" من "لينوفو":

مراجعة تقنية للحاسوب المحمول "Lenovo IdeaPad Gaming 3" ذي الميزانية المحدودة

الشاشة: شاشة 15.6 بوصة FHD IPS بمعدل تحديث 120 هرتز، 250 شمعة في المتر المربع.

المعالج: Intel Core i7-10750H سداسي النواة 45W TDP.

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجا بايت DDR4 رام (قابلة للترقية من قبل المستخدم).

التخزين: 512 جيجابايت M.2 PCIe SSD (قابلة للترقية من قبل المستخدم).

الرسومات: Nvidia GeForce GTX 1650 4GB.

المنافذ: منفذ USB-C 3.1 Gen 1 واحد، ومنفذان USB Type-A 3.1 Gen 1، ومنفذ HDMI 2.0، وEthernet، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ميلليمتر، ومنفذ شحن خاص، وفتحة نوفو واحدة لاستعادة الجهاز.

الكاميرات: كاميرا ويب بدقة 720 بيكسل بدقة 1 ميجابيكسل.

الوزن: 2.2 كجم.

الأبعاد: 14.13 × 9.83 × 0.98 بوصة.

نظام التشغيل: Windows 10 .

هذا الكمبيوتر المحمول ذو الميزانية المحدودة قادر على تشغيل معظم الألعاب الحديثة بمعدل إطار قابل للتشغيل، وإذا كنت تبحث عن شيء مفيد لإنجاز العمل عليه، فإنه يحتوي على مجموعة لائقة من المنافذ ولوحة تتبع Windows Precision سريعة الاستجابة ولوحة مفاتيح كاملة الحجم بإضاءة خلفية مع مفتاح سفر مُرضٍ.

 لا يبتعد تصميم IdeaPad Gaming 3 كثيرًا عما قد تتوقعه للحواسيب المحمولة ذات الميزانية المحدودة. إنه هيكل بلاستيكي ولكنه أنيق ومختلف.

ولكن لسوء الحظ، يعاني “IdeaPad Gaming 3” من قسم الرسومات، وربما يكون أهم جانب في جهاز الحاسوب المحمول المصمم للألعاب،وإذا كنت تريد فقط أن تكون قادرًا على لعب لعبةFortnite، أو بعض الألعاب الأخرى، ولكن لا تهتم بتشغيل كل عنوان بأقصى إعداداته، فلن تشعر بخيبة أمل هنا. ولكن في كل مرة ستواجه بعض البطء في اللعبة، ستكون بمثابة لحظة للتفكير في قرار شراء هذا الحاسوب المحمول.

من ناحية أخرى، لم يثر IdeaPad Gaming 3 الكثير من التلعثم أثناء تشغيل تطبيقات العمل الخاصة بالمستخدمين، والتي تتضمن تشغيل Spotify وAffinity Photo وSlack وأي مكان من 10-20 علامة تبويب على متصفح “Chrome”.

ومن حيث الأداء، يبدأ “IdeaPad Gaming 3” العمل بشكل لا يصدق عندما تضع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى أقصى الحدود مع العديد من علامات تبويب “Chrome” ومشاريع Affinity Photo. وأكدت شركة “لينوفو” أنه يمكن ترقية كل من ذاكرة الوصول العشوائي وM.2 SSD من خلال فك الجزء السفلي من الكمبيوتر المحمول؛ لذلك على الأقل يمكنك معالجة هذه المشكلة بنفسك إذا اخترت.

ستحتاج إلى البحث في برنامج “Vantage” المضمن الخاص بـ “لينوفو” لتحقيق أقصى استفادة من هذا الجهاز. إنه المكان الذي يمكنك فيه تبديل خيار التبديل تلقائيًا إلى وضع الأداء عند بدء تشغيل اللعبة (يتم إيقاف تشغيلها بشكل محير افتراضيًا، ما يعني أن أداء الألعاب ليس رائعًا بدون تشغيلها).

وهناك خيار آخر يستحق التبديل وهو الشحن السريع، والذي يتيح شحن البطارية إلى 80% في ساعة واحدة فقط. أيضًا، هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تحديث BIOS لهذا الحاسوب المحمول والأجهزة الأخرى التي لا تستهدفها أداة Windows Update. لسوء الحظ، من السهل جدًا الخلط بين هذا التطبيق وبين bloatware؛ لأنه يطاردك باستمرار حول الحماية من الفيروسات “McAfee” ما لم تقم إما بالتسجيل أو حذفه من محرك الأقراص الثابتة.

وبغض النظر عن النشاط الذي تمارسه، ستشاهد شاشة FHD IPS مقاس 15.6 بوصة، والتي لديها معدل تحديث 120 هرتز، على الرغم من أن الخيارات الأقل تكلفة تحتوي على شاشة 60 هرتز، كما أن “Gaming 3” ليس من بين أكثر الشاشات سطوعًا؛ حيث يبلغ ارتفاعه 250 شمعة في المتر المربع، ولكن الحواف المحيطة به ضئيلة للغاية، وتبدو الألوان وزوايا العرض حادة. توجد أيضًا كاميرا ويب بدقة 720 بيكسل بدقة 1 ميجابيكسل أعلى الشاشة، مكتملة بغطاء كاميرا ويب إذا كنت تريد بعض الخصوصية.

ومن السهل التخلص من عيوب “IdeaPad Gaming 3” عندما تفكر في سعره، ومن الرائع أنه يحتوي على معالج قوي وعرض معدل تحديث مرتفع، ولكن بدون بطاقة رسومات أفضل، فإن هذه الفوائد تذهب سدى. إن مجرد القدرة على تشغيل الألعاب ليس كافيًا للتوصية بهذا كجهاز كمبيوتر محمول للألعاب للشراء، حتى إذا كان يستهدف الأشخاص بميزانية محدودة.

المصدر:Theverge: Lenovo’s IdeaPad Gaming 3 is almost a good $1,000 gaming laptop

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.