مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الجيش الأمريكي يعتمد على السنجاب لتطوير روبوتاته المستقبلية

29

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

في جامعة كاليفورنيا يمهد العلم الطريق أمام روبوتات الجيش الأمريكي في المستقبل للتدحرج أو السير على أرض وعرة بسهولة؛ وذلك بفضل بحث جديد تم إجراؤه على بطل غير متوقع وهو: السنجاب العادي.

 

– التعلم من السناجب لتطوير روبوتات الجيش الأمريكي المستقبلية

السناجب وتطوير روبوتات الجيش الأمريكي
السناجب وتطوير روبوتات الجيش الأمريكي

 

على وجه التحديد يدرس الباحثون “سنجاب الثعلب” في محاولة لفهم سبب كونه جيدة جدًا في القيام بقفزات للوصول إلى حلوى الفول السوداني اللذيذة. في الواقع السناجب بارعة جدًا في قراءة العقبات مع وضع قيودها الجسدية في الاعتبار، لدرجة أنها لا تسقط أبدًا.

 

لعقود من الزمان كان علماء الروبوتات يفكرون في الكائنات الحية الأخرى مثل الصرصور، في سعيهم لبناء روبوتات رشيقة يمكنها التغلب على المواقف الصعبة. لكن الآن تحول التركيز إلى مشكلة أكثر صعوبة وهي: معرفة كيف يمكن للروبوتات أن تتعلم اتخاذ قرارات الحركة في أجزاء من الثانية بناءً على قيودها الميكانيكية الخاصة.

 

– تجربة التعلم من السناجب لتطوير روبوتات الجيش الأمريكي المستقبلية

السناجب وتطوير روبوتات الجيش الأمريكي

 

تم إدخال السناجب في بستان من أشجار الأوكالبتوس في حرم جامعة كاليفورنيا في بيركلي، كجزء من مشروع يموله الجيش الأمريكي، ومؤسسة العلوم الوطنية، والمعاهد الوطنية للصحة، وكان الباحثون يدرسون القوارض البرية، ويتلاعبون بها في صنع قفزات للحصول على علاجات.

 

لكن تمتلك السناجب قدرة لا تُصدق على الحكم على عقبة مع وضع خفة الحركة في الاعتبار. ويمكنها دراسة مشكلة مثل الوصول إلى حبة فول سوداني معلقة فوق الأرض. لا تكون السناجب دائمًا مثالية في الحكم على القفزة لكنها لا تعاني أبدًا من فشل ذريع.

 

وعلى الرغم من أنها قد تتوقف للتقييم وحتى تقوم ببعض البدايات الخاطئة إلا أن السناجب لا تسقط أبدًا أثناء القفز. وفي أسوأ السيناريوهات يمكنها أيضًا استخدام مخالبها للإمساك بالأشجار بقوة.

 

ويشرح “دين كولفر”؛ مدير برنامج الديناميكيات والأنظمة المعقدة في قيادة تطوير قدرات القتال في الجيش الأمريكي، ما يأمل العلماء في تعلمه.

 

يقول “كولفر”: “إن هذا العمل يمكن أن يساعد أيضًا الروبوتات المستقلة في اتخاذ قرارات أفضل في الوقت الفعلي. ومن خلال دراسة كيفية قيام الكائنات الحية (مثل السنجاب المثير للإعجاب) بتحديد كيفية القفز والهبوط لتحقيق هدفها؛ قد نتعلم المزيد حول كيفية اتخاذ الأنظمة الهندسية للمستقبل قرارات وتحفيز الاستجابة للسيناريوهات التي لم يتم تدريبها عليها”.

 

أخيرًا يدرس علماء بيركلي أيضًا كيف يمكن لعملهم أن يفيد روبوتات البحث والإنقاذ؛ حيث ستواجه الروبوتات التي تدخل المباني المنهارة أو الأرض المتصدعة أو مناطق الكوارث الأخرى الكثير من العقبات في طريقها.

 

المصدر:

The Army Is Modeling Its Future Robots on … Squirrels

اقرأ أيضًا:

القوات الأمريكية تطلق سلاحها الجديد DE M-SHORAD

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.