“الجوازات” توضح مدة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي

إصدار تصاريح السفر
إصدار تصاريح السفر

أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، أن صلاحية تأشيرة الخروج النهائي من المملكة هي 60 يومًا من تاريخ الإصدار.

وكشفت المديرية أن الوافد صاحب التأشيرة يجب أن يغادر المملكة العربية السعودية خلال هذه المدة دون الرجوع إلى صلاحية هوية المقيم.

إمكانية خروج العامل عقب انتهاء الإقامة

وأوضحت الجوازات عبر حسابها الرسمي على منصة إكس الرقمية عن إمكانية خروج العامل عقب انتهاء الإقامة بعد عمل تأشيرة الخروج النهائي. أن التعليمات تشترط سريان صلاحية هوية مقيم ليكون من الممكن إصدار التأشيرة.

وجاء ذلك  في إطار حرص وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات السعودية على إقرار الأمن وحفظ النظام داخل المملكة. بما يشمل كل شخص موجود على أراضيها، سواء مواطنًا أو مقيمًا أو وافدًا جديدًا أو زائرًا. مع التأكيد على أن الوزارة جاهزة ولن تتهاون مع كل شخص يخالف قوانين الإقامة في المملكة العربية السعودية بأي شكل بما في ذلك المقيمين بإقامة غير مشروعة.

شعار الجوازات السعودية
شعار الجوازات السعودية

إطلاق الجوازات النسخة المطورة من أبشر شفر

أطلقت المديرية العامة للجوازات النسخة المطورة من خدمة (أبشر سفر) لتسهيل إجراءات المسافرين عبر جسر الملك فهد. من خلال إتاحة خيار سداد رسوم الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول إلى المنفذ.

وجاء إطلاق الجوازات خدمة أبشر سفر بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا). وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد.

وتسهم الخدمة في دعم التحول الرقمي لخدمات الجوازات، ورفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين. عبر تسهيل وتسريع الإجراءات، والمسارات المخصصة لبوابات الجسر التي تتيح التحقق من المركبات آليًّا من خلال تطبيق أبشر. والتحقق المكاني من خلال تطبيق نفاذ.

اقرأ أيضا:

المملكة تحقق فائضًا 6.25 مليار ريال نتاج التحول الرقمي الحكومي

الرابط المختصر :