الجامعة السعودية الإلكترونية تحصد المرتبة الأولى محليًا و33 عالميًا بتصنيف التايمز

الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق مبادرة الرياضات والألعاب الإلكترونية

حققت الجامعة السعودية الإلكترونية إنجازًا علميًا جديدًا بحصولها على المرتبة الأولى محليًا والـ 33 عالميًا في تصنيف التايمز الخاص بتأثير الجامعات في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2024م.

ويأتي ذلك وفقًا للهدف الرابع “جودة التعليم”. حيث حققت الجامعة السعودية الإلكترونية بذلك قفزة كبيرة عن العام الماضي الذي حلت فيه بالمرتبة بين 201-300 في نفس التصنيف والهدف.

الجامعة السعودية الإلكترونية تحصل على المرتبة الأولى

وفي هذا الشأن أكد  الدكتور محمد بن يحيى مرضي؛ رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز جاء تتويجًا للدعم المتواصل وغير المحدود من القيادة الحكيمة لقطاع التعليم الجامعي. الأمر الذي يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

الجامعة السعودية الإلكترونية تحصل على المرتبة الأولى محليا والـ33 عالميا بتصنيف التايمز

وأضاف أن هذ الإنجار العلمي يدعم برنامج تنمية القدرات البشرية الذي نص على تعزيز تكافؤ فرص الحصول على التعليم الجيد. فضلًا عن إتاحة فرص التعلم مدى الحياة، وتحسين نواتج التعلم.

وقدم “مرضي” الشكر والتقدير لوزير التعليم على المتابعة والاهتمام المستمر في كل ما يخدم أهداف الجامعة وخططها الاستراتيجية. وذلك بالعمل على مواصلة الإبداع والتميز في جميع المجالات. بما يسهم في تحقيق تطلعات وزارة التعليم نحو تعزيز دور الجامعات والمنافسة عالميًا.

وأوضح رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية أن تحقيق الجامعة هذا الإنجاز يتوج دور الجامعة التنموي الذي يتمثل في توفيرها تعليمًا عالي الجودة لجميع أفراد المجتمع في كل أنحاء المملكة. كما أنه يعزز دورها التنموي.

وأكد رئيس الجامعة السعودية الإلكترونية تميزها في المؤشرات والتصنيفات العالمية. وهذا يأتي نتاجًا للجهود المميزة وسعيها إلى تحسين مخرجاتها وفق تطوير مرتكزات خطتها الاستراتيجية. من خلال تعزيز حق التعليم وضمان الوصول إله في جميع المستويات. فضلًا عن التركيز على ممارسات التعليم المستدام وتزويد الطلبة بالمهارات ذات الصلة.

جدير بالذكر أن هذا التصنيف يعد مهمًا لتقييم الجامعات، وذلك وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. فضلًا عن أنه مبنٍ على مؤشرات محددة من أجل توفير مقارنة شاملة ومتوازنة من خلال 4 مجالات؛ وهي: البحث والإشراف والتوعية والتعليم.

نبذة عن الجامعة السعودية الإلكترونية

وتعد الجامعة السعودية الإلكترونية صرحًا تعليميًا حكوميًا رائدًا في المملكة العربية السعودية. تأسست عام 2011 بموجب مرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله.

وتهدف إلى تقديم تعليم عالٍ ذي جودة عالية قائم على تقنيات المعلومات والاتصالات. مسخرًا لخدمة التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

المصدر

وكالة الأنباء السعودية “واس”

الرابط المختصر :