مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الجامعة الإسلامية بالمدينة تدخل موسوعة جينيس

أستمع الي المقال


دخلت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؛ اليوم موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، وذلك بتحقيقها رقماً قياسياً عالمياً في تنوع عدد الجنسيات داخل القاعات الدراسية، إذ بلغت أكثر من 170 جنسية من جميع أنحاء العالم، وأكثر من 50 لغة يتحدث بها طلابها.

وتضم الجامعة تسع كليات علمية متخصصة تُعنى بالشريعة والقرآن الكريم والسنة الشريفة واللغة العربية، وكليات أخرى تُعنى بالهندسة والحاسب الآلي والرياضيات والفيزياء والكمياء، ومعهداً للغة العربية لغير الناطقين بها، إضافةً لتقديم المنح الدراسية المجانية لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم، وذلك لنشر رسالة الإسلام السمحة للعالمين.

 

جامعة الطائف ضمن ٤٪؜ من أفضل جامعات العالم 

 

في سياق متصل؛  دخلت جامعة الطائف تصنيف RUR العالمي للجامعات، في مايو الماضي؛ حيث يتضمن التصنيف أفضل 4% من الجامعات العالمية، وجاءت الجامعة في المرتبة الرابعة محلياً، يأتي هذا الإنجاز تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وتحقيقاً لمستهدف الجامعة برفع تصنيفها العالمي.

 

وأكد الدكتور يوسف بن عبده عسيري؛ رئيس جامعة الطائف أن تحقيق الجامعة هذا المنجز على مستوى الجامعات العالميَّة يعزز من مكانة جامعة الطائف عالميًا ومحليًا، ويبرهن ما وصلت إليه من تقدّم في مختلف مجالات المعرفة الأمر الذي يضاعف المسؤوليات لمواصلة التميّز وتحقيق النجاحات وإحداث نقلة نوعية تُعزز مكانة الجامعة محلياً وعالمياً.

تصنيف “RUR”

وتصنيف “RUR” هو نظام عالمي لتصنيف الجامعات، بقياس أداء 1100 جامعة عالمية رائدة من 82 دولة، من خلال 20 مؤشراً فريداً و 4 مجالات رئيسة للأنشطة الجامعية مثل: التدريس والبحث العلمي، والتنوع الدولي، والاستدامة المالية، وتعد هذه المرة الأولى لدخول الجامعة لهذا التصنيف منذ نشأتها، ويضاف هذا التصنيف إلى مجموعة التصنيفات العالمية الأخرى التي حصلت عليها جامعة الطائف خلال العام الماضي.

 

إقرأ أيضًا:

جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية لترخيص 3 براءات اختراع لأحد مصانع الأدوية المحلية
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.