مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“التباعد الاجتماعي” وسيلة الحماية أثناء انتشار الأوبئة والفيروسات

0 185

من الناحية النظرية، عدم مغادرة المنزل أثناء انتشار فيروس “كورونا” هو الوسيلة الأكثر فعالية للوقاية من الفيروس القاتل؛ حيث يقلل ذلك من فرصتك للعدوى. ووجدت دراسة حديثة في العلوم أن هذا النوع من “التباعد الاجتماعي” أفضل حتى من حظر السفر أو القيود المنتشرة.

من جانبه، قال “موسى توركلي بيليتي”؛ أستاذ مساعد للأمراض المعدية وعلم الأحياء الدقيقة في جامعة بيتسبرغ، “من المهم بنفس القدر الحفاظ على بعض الشعور بالعقلانية؛ حيث تؤثر صحتك العقلية ورفاهيتك في جهاز المناعة لديك”.

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها ممارسة “التباعد الاجتماعي” حتى عندما يكون عليك الخروج والعودة إلى العالم الخارجي. وفيما يلي سيقدم موقع عالم التكنولوجيا بعض النصائح الفعالة بخصوص “التباعد الاجتماعي”:


– توزيع أوقات التنقل بالمواصلات


تقول “جولي مكموري”؛ الأستاذ المساعد في كلية الصحة العامة بجامعة ولاية أوريغون، والتي أنشأت صفحة الويب الشهيرة “Flatten the Curve” على شبكة الإنترنت: “إن توزيع أوقات التنقل، حتى بكمية صغيرة، يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر انتقال العدوى من مترو الأنفاق والحافلات المزدحمة”.


– تجنب الأسطح


تجنب لمس الأقطاب والمقابض وأزرار المصاعد ويمكنك ارتداء القفازات؛ حيث تشير بعض الأبحاث الحديثة إلى أن فيروس “كورونا” يمكن أن يعيش على الأسطح المختلفة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، على الرغم من عدم وجود أي دليل على أنه ينتقل بهذه الطريقة.


-الحفاظ على مسافة مناسبة بينك وبين الآخرين


عند تواجدك وسط الناس يجب عليك الحفاظ على مسافة لا تقل عن ستة أمتار، ويمكنك ارتداء قناع مؤقت (إذا كان يمنحك راحة البال). وإذا لم تكن معتادًا على الأقنعة، فقد تتململ منه وبالتالي تكسر قاعدة أساسية للوقاية من الفيروسات، وهي ألا تلمس وجهك.

ويقول “تشن”، رئيس الجمعية الدولية لطب السفر والأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة هارفارد: “إنه لا يزال من غير الواضح إلى أي مدى سيقلل القناع من خطر إصابة الشخص السليم بفيروس “كورونا”، لكن الحماية الإضافية لا تؤذي”.


-الاستحمام


عندما تصل إلى وجهتك، خذ حمامًا دافئًا بالماء والصابون قبل التفاعل مع الأشخاص أو الاسترخاء طويلًا في الأماكن العامة. يقول “بيليتي”: “الماء والصابون من أفضل المطهرات”، ويُعد الاستحمام أكثر شمولًا من غسل اليدين عندما تكون على اتصال بالعديد من الأسطح المختلفة.

النصيحة الأخيرة هي: افعل ما تستطيع وطوّر عادات يمكنك الالتزام بها، ولكن لا داعي للذعر إذا لم تتمكن من فعل كل شيء.


المصدر: technologyreview:How to practice social distancing during the coronavirus pandemic


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.