مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

التاكسي الجوي ذاتي القيادة من بوينغ يكمل رحلته التجريبية الأولى

أكمل النموذج الأولي للتاكسي الجوي ذاتي القيادة- من شركة بوينغ- رحلته الأولى من مطار ماناساس بولاية فرجينيا؛ ما يعد طفرة نوعية ومتقدمة في رؤية الشركة المستقبلية لنظام الطيران المستقل، أو الطيران عند الطلب.

ووفقاً لشركة الفضاء العملاقة بشيكاغو، أقلعت الطائرة وهبطت بشكل ممتاز وسلس؛ حيث تم اختبار جميع أجهزة وأنظمة الملاحة والهبوط الذاتي؛ ما يمثل علامة فارقة لشركة أرورا لعلوم الطيران، التي تتخذ ماناساس بولاية فيرجينيا مقرًا لها، بعد حصولها على هذا النموذج في عام 2017.

وقال جون لانجفورد؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أورورا لعلوم الطيران: “هذا ما يجب ان تبدو عليه ثورة التحكم الذاتي التي تجعل من عملية التنقل الجوي الحضاري الهادئ والنظيف والآمن أمرًا ممكنًا”.

يبلغ طول الطائرة 30 قدمًا، ويبلغ طول جناحها 28 قدمًا به دوّارات رأسية صممت خصيصاً لتمكنها من المرور أو التحليق للأمام لمسافة 50 ميلًا، تقوم الشركة بعدها باختبار قدرة الطائرة على التحليق للأمام لمسافات أطول.

وتخطط شركة بوينغ لاختبار طائرة شحن بدون طيار مصممة لحمل شحنة يصل وزنها إلى 228 كجم.

صرح ستيف نوردلند؛ مدير عام شركة بوينغ نيكست، بأن هذا الأمر يعد جزءًا من جهد لتخفيف حركة المرور في المدن المزدحمة؛ حيث تسعى الشركة إلى الدخول في مستقبل من التنقل الآمن والجهد المنخفض في معظم المدن والمناطق حول العالم.

ليست بوينج الشركة الوحيدة التي تسعى لبناء مركبات أجرة ذاتية القيادة، فلدى شركة يو بي إس، وإنتيل، وإيرباص أيضًا وحدات طيران مستقلة خاصة بها.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.