مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

البرلمان الأوروبي يدعم استخدام “الشاحن الواحد” و”أبل” ترفض القرار


صوّت برلمان الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس الماضي، بأغلبية 582 صوتًا مقابل 40 صوتًا، لصالح قرار يحث المفوضية الأوروبية على جعل شركات تصنيع الهواتف متوافقة مع معيار الشاحن الواحد.

السبب وراء هذا القرار هو تقليل النفايات الإلكترونية؛ حيث يتم إنشاء 50 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية على مستوى العالم سنويًا، وفقًا لما جاء في نص القرار، ويود أعضاء البرلمان الأوروبي رؤية التغييرات عقب هذا القرار وتنفيذها بحلول يوليو 2020.

ولم توافق الشركات التكنولوجية كافة على هذا القرار؛ ومنها شركة أبل، والتي قالت، في بيان الأسبوع الماضي، “نعتقد أن التنظيم الذي يفرض التوافق عبر نوع الموصل المدمج في جميع الهواتف الذكية يخنق الابتكار بدلًا من تشجيعه، وسيضر بالمستهلكين في أوروبا والاقتصاد ككل”.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.