البرلمان الأوروبي يدعم استخدام “الشاحن الواحد” و”أبل” ترفض القرار


صوّت برلمان الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس الماضي، بأغلبية 582 صوتًا مقابل 40 صوتًا، لصالح قرار يحث المفوضية الأوروبية على جعل شركات تصنيع الهواتف متوافقة مع معيار الشاحن الواحد.

السبب وراء هذا القرار هو تقليل النفايات الإلكترونية؛ حيث يتم إنشاء 50 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية على مستوى العالم سنويًا، وفقًا لما جاء في نص القرار، ويود أعضاء البرلمان الأوروبي رؤية التغييرات عقب هذا القرار وتنفيذها بحلول يوليو 2020.

ولم توافق الشركات التكنولوجية كافة على هذا القرار؛ ومنها شركة أبل، والتي قالت، في بيان الأسبوع الماضي، “نعتقد أن التنظيم الذي يفرض التوافق عبر نوع الموصل المدمج في جميع الهواتف الذكية يخنق الابتكار بدلًا من تشجيعه، وسيضر بالمستهلكين في أوروبا والاقتصاد ككل”.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد