مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

«الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة» و«إف 5 نتوركس» توقعان مذكرة تفاهم لمساعدة المؤسسات السعودية على الارتقاء بأساليب توصيل التطبيقات –بداية من البرمجيات وحتى العملاء

قامت «الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة» بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة «إف 5 نتوركس» لتقديم حلول جديدة لمساعدة طواقم عمليات التطوير وطواقم عمليات الأمن في سائر أنحاء المملكة العربية السعودية على التنسيق فيما بينها بشكل أفضل لأجل توصيل التطبيقات العصرية بسرعة وبشكل آمن.


وسيكفل هذا الاتفاق، الذي أعلن عنه ضمن أسبوع جيتكس للتقنية، استفادة عملاء شركة الاتصالات السعودية من استحواذ شركة «إف 5 نتوركس» الأخير على شركة «إنجينكس».


وقال جهاد الطويرقي، نائب رئيس حلول الأعمال في الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة: “تعتبر محفظة الحلول المدمجة من شركتي «إف 5 نتوركس» و«إنجينكس» خيارًا قويًا بين يدي عملاء شركة الاتصالات السعودية. ومع الحلول الأساسية مفتوحة المصدر من شركة «إنجينكس» ومنصة المؤسسات الكبرى الآمنة من شركة «إف 5»، ستتمكن المؤسسات السعودية من نشر كل من التطبيقات التقليدية والعصرية التي تمتاز بالاستجابة السريعة والمرونة والأداء الفائق من دون الإخلال بالحوكمة والموثوقية والأمن. وستتمكن طواقم العمل للمرة الأولى من إحداث تغيير جوهري في أسلوب توصيل التطبيقات في كل مرحلة من دورة حياة التطبيقات، بداية من البرمجيات وحتى العملاء”.


وتأتي مذكرة التفاهم هذه في أحسن توقيت. حيث يقدّر عدد المؤسسات التي ستنجز عملية التحول الرقمي بشكل كامل بنسبة 75 بالمائة خلال العقد القادم، حسب دراسة أعدتها شركة “آي دي سي”1. حيث يؤدي الانتقال الحثيث نحو خلق تجربة رقمية متكاملة في الزمن الفعلي إلى إحداث طفرة هائلة من التطبيقات.


ونتيجة لذلك، هناك ضغط غير مسبوق لأجل النظر في هيكلية جديدة يعتمد عليها في تصميم التطبيقات. وأشارت الدراسة ذاتها من شركة “آي دي سي” إلى أنه بحلول عام 2022 ستكون نسبة 90% من التطبيقات الجديدة معتمدة على هيكلية الخدمات الميكروية، وستكون 35% من التطبيقات ذات المستوى الإنتاجي سحابية أصيلة.


ورغم ممارسة الهيكليات الجديدة لتصميم التطبيقات دورًا حاسمًا في دعم جهود الأعمال الرقمية، إلا أنها ستشكل بالمقابل ثورة تعقيدات جراء النمو الهائل للتطبيقات. وبالتالي ستشهد المؤسسات على الأغلب فجوة متنامية بين طواقم عمليات التطوير والطواقم الأخرى ذات المهام التقليدية ضمن البنى التحتية، مثل طواقم عمليات الشبكة وطواقم عمليات الأمن. وبغية توحيد جهود تلك المجموعات، تحتاج المؤسسات إلى منصة تطبيقات قادرة على التوسع والاستجابة ومعالجة نفسها بنفسها لتقديم تجربة عملاء موثوقة في العصر الرقمي.


وقال ممدوح علام، المدير الإقليمي في شركة «إف 5 نتوركس» لمنطقة المملكة العربية السعودية وشمال أفريقيا “تسرنا الشراكة مع الاتصالات السعودية للحلول المتقدّمة، ونعتقد أنه يمكننا تقديم قيمة كبيرة للمؤسسات في سائر أنحاء المملكة. وللمرة الأولى، أصبحت المؤسسات تستطيع نشر مجموعة متناسقة من التقنيات على كامل مسار عملية توصيل التطبيقات، بداية من البرمجيات العاملة في التطبيق أو خادم الويب، مرورًا بكافة ما يلزم من خدمات نقل وأمن وإدارة، ووصولاً إلى العميل”


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.