مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“الاتصالات السعودية” تستحوذ على 55% من أسهم “فودافون مصر” مقابل 2.39 مليار دولار


وقّعت شركة الاتصالات السعودية STC ومجموعة فودافون مذكرة تفاهم لبيع حصة فودافون بالكامل البالغة 55% في “فودافون مصر” إلى شركة الاتصالات السعودية، حسبما أعلنت شركة الاتصالات التي تتخذ من لندن مقرًا لها.

وبعد عملية البيع، ستخرج شركة فودافون من مصر (كمشغل اتصالات)؛ حيث إن بقية الحصة البالغة 45% في شركة “فودافون مصر” مملوكة لشركة “المصرية للاتصالات”، والتي قالت إنها ليست لديها خطط لبيع حصتها.

وتبيع فودافون حصتها البالغة 55% مقابل 2.39 مليار دولار؛ ما يمنح “فودافون مصر” تقييمًا قدره 4.35 مليار دولار، أي ما يعادل 7% من الأرباح دون احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك للشركة للسنة المنتهية في سبتمبرالماضي.

وأشار البيان إلى أن الطرفين اتفقا على أساس اتفاقية سوق الشركاء طويلة الأجل، والتي ستتضمن استخدام علامة فودافون التجارية، وترتيبات التجوال التفضيلية، والوصول إلى وظيفة المشتريات المركزية لشركة فودافون، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

وعلى الرغم من أن شركة فودافون ستخرج من مصر، فإن مراكز الخدمات المشتركة التابعة للشركة والمعروفة باسم شركة “فودافون للحلول الذكية”، وتوظف أكثر من 7800 شخص في القاهرة والجيزة والإسكندرية، ستواصل العمل وتوفر مجموعة من الخدمات لعمليات فودافون في جميع أنحاء العالم ، وتخطط فودافون لتوظيف 1000 شخص إضافي لهذه المراكز في غضون من 12 إلى 18 شهرًا.

وقال ناصر الناصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، “إن الاستحواذ المحتمل على فودافون مصر يتماشى مع استراتيجيتنا للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتؤكد هذه الصفقة حرص شركة الاتصالات السعودية على الحفاظ على موقع قيادي، ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن أيضًا في المنطقة ككل، وفودافون مصر هي الشركة الرائدة في سوق الهواتف المحمولة في مصر، ونتطلع إلى المزيد من المساهمة في نجاحها المستمر”.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.