الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا رسميًا في TikTok.. لماذا؟

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا رسميًا في TikTok..لماذا؟
الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا رسميًا في TikTok..لماذا؟

فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقًا رسميًا فيما إذا كان تطبيق TikTok التابع لشركة ByteDance قد انتهك قواعد المحتوى عبر الإنترنت التي تهدف إلى حماية الأطفال وضمان شفافية الإعلانات، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء. فيما أعلنت المفوضية الأوروبية عن الإجراءات في منشور على موقعها الإلكتروني.

كما أعلن رئيس الصناعة في الاتحاد الأوروبي تييري برينتون عن الإجراءات في منشور منفصل على تويتر قائلاً: أنه قد تم تقديم قانون الخدمات الرقمية (DSA) للاتحاد الأوروبي في نوفمبر من عام 2022. ومع ذلك، دخل حيز التنفيذ بالكامل يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضًا:

Adobe تواجه تحقيقًا موسعًا من FTC لصعوبة إلغاء الاشتراك

أنظمة تيك توك الخوارزمية

وتقول المجموعة في منشورها إن تحقيقاتها ستركز على أشياء مثل ما إذا كانت أنظمة تيك توك الخوارزمية “قد تحفز الإدمان السلوكي وما إذا كانت أدوات التحقق من العمر التي تستخدمها الخدمة لمنع القاصرين من الوصول إلى محتوى غير لائق فعالة. وتخطط المجموعة أيضًا لضمان امتثال TikTok لمتطلبات المجموعة المتمثلة في “توفير مستودع موثوق وقابل للبحث للإعلانات” التي يتم عرضها على الموقع.

ما هو تصنيف TikTok؟

تم تصنيف TikTok على أنه “منصة كبيرة جدًا عبر الإنترنت” (VLOP) بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي في أبريل من العام الماضي. باعتبارها VLOP، بعد أربعة أشهر من تعيينها، كان مطلوبًا من الشركة البدء في الامتثال لسلسلة من الالتزامات المنصوص عليها في DSA.

اقرأ أيضًا:

اليابان تحقق مع جوجل بشأن انتهاكات مزعومة لمكافحة الاحتكار

المصدر

الرابط المختصر :