مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك تشغيل أو إيقاف الإشعارات الصوتية فى “Zoom”؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أصبح برنامج “Zoom” إحدى الأدوات الأساسية للشركات اليوم، في وقت أصبح فيه العمل عن بُعد أو العمل من المنزل هو القاعدة على مدار الشهور الماضية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا التي انتشرت في جميع أنحاء العالم وأدت إلى إصابة ووفاة الملايين.

ويحتوى برنامج “Zoom” على ميزة “جرس التنبيهات” التى تُصدر نغمة عندما ينضم شخص ما إلى مكالمة جماعية أو يغادرها، تمامًا مثلما يحدث عندما يصل شخص ما إلى منزلك ويقرع الجرس لتنبيهك إلى وصوله.

وعلى الرغم من أهمية هذه الميزة فقد تبدأ فى بعض الأحيان فى إثارة أعصابك، خاصة عندما تكون جزءًا من اجتماع على برنامج “Zoom” وينضم الأشخاص إلى الاجتماع ويغادرونه، وإذا كان هذا هو الحال معك وتبحث عن طريقة لإيقاف تشغيل “جرس التنبيهات” فإليك الخطوات التى من المفترض أن تتبعها:

1- افتح برنامج “Zoom” على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وقم بتسجيل الدخول.

2- انقر فوق الرمز الشخصي الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا.

3- حدد الإعدادات (Settings).

4- ثم توجه إلى أسفل الصفحة وانقر على عرض المزيد من الإعدادات (Show more Settings ).

5- سيؤدي هذا لإعادة توجيهك إلى صفحة إعدادات جديدة قائمة على المستعرض.

6- انقر فوق الاجتماع “meeting” في العمود الأيسر.

7- انتقل لأسفل إلى إشعار الصوت عندما ينضم شخص ما أو يغادر.

8- قم بإيقاف تشغيل التبديل.

9- بمجرد إيقاف تشغيل التبديل لن يتم إعلامك بعد ذلك عندما يغادر شخص ما اجتماعًا أو ينضم إليه.

 Zoom
Zoom

جدير بالذكر أن شركة “Zoom” أعلنت أخيرًا عن ميزة “العرض الشامل” أو “Impressive View”، وهذه الميزة تجعل مكالمات الفيديو أكثر تفاعلية وتعاونية.

إن ميزة “العرض الشامل” تمكن المستخدمين في مكالمات الفيديو، مع ما يصل إلى 25 مشاركًا، من الظهور في خلفية افتراضية واحدة، إما في فصل دراسي أو غرفة اجتماعات قديمة، أو قاعة محكمة والمزيد؛ ما يجمع الأشخاص معًا في مشهد واحد للاتصال. وفي حالة وجود أكثر من 25 مشاركًا سيتم عرضهم في شريط مصغر أعلى المشهد.

ويمكن لمضيفي الاجتماع والندوات على الويب تحديد ميزة “العرض الشامل” بنفس الطريقة التي يختارون بها مكبر الصوت أو عرض المعرض، وسوف يسمح هذا العرض أيضًا لهولاء بوضع المشاركين تلقائيًا أو يدويًا وحتى تحريكهم حول هذا المشهد أو تغيير حجم صورتهم.

وعندما يرغب مضيف في مشاركة شاشته تتوقف ميزة “العرض الشامل” ويتم استبدالها بالشاشة المشتركة. وعند توقف المشاركة يبدأ “العرض الشامل” مرة أخرى كما كان من قبل.

وتتوفر ميزة “العرض الشامل” تلك في تطبيقات الويب وmacOS مع إصدار Zoom 5.6.3 أو أعلى، ويتم تمكينها افتراضيًا لجميع حسابات Pro المجانية والفريدة من نوعها.

ومن المثير للاهتمام أنه إذا كان بعض المشاركين يستخدمون إصدارات أقدم من Zoom فسوف يستمرون في رؤية المشاركين الآخرين في الاجتماع، إما في عرض المعرض أو عرض المتحدث.

اقرأ أيضًا:

كيفية استخدام “Zoom Escaper” للهروب من اجتماعات الفيديو

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.