مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الأذرع الروبوتية TrueLimb تبدو حقيقية وبتكلفة أقل من الأطراف الصناعية التقليدية

0 185

تمكن “إيستون لاشابيل” في سن الرابعة عشر عامًا من تصميم وبناء أول ذراع آلية له، وبعد نحو عشر سنوات أصبح الرئيس التنفيذي لشركته الخاصة Unlimited Tomorrow التي يتطلع من خلالها إلى تطوير صناعة الأطراف الاصطناعية.

وبدأت الشركة مؤخرًا في تلقي طلبات الذراع الروبوتية الخاصة بها TrueLimb التي تأتي بطباعة ثلاثية الأبعاد، فضلًا عن مطابقتها للمواصفات المثالية. 

وبدأ المرشحون لتركيب تلك الأذرع بالفعل بفحص أطرافهم باستخدام ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد في المنزل بمساعدة أصدقائهم أو أحد أفراد الأسرة، في حين قد يؤدي عمل المرشحين مع إخصائي أطراف اصطناعية للحصول على لياقة بدنية محددة إلى زيادة التكلفة. 

جدير بالذكر أن سعر الذراع الروبوتية TrueLimb يبلغ نحو 8000 دولار، ويرجع ارتفاع سعرها -الملحوظ إلى حد كبير- إلى عدم وجود وسيط للمنتج.

وصرح “لاشابيل”؛ في لقاء أُجري معه مؤخرًا، بأنه أسس شركة Unlimited Tomorrow  بعد سنوات قليلة من عرض اختراعه في معرض ولاية “كولورادو” للعلوم. 

وتابع: “لفت انتباهي فتاة صغيرة تهتم بتفاصيل جهازي أكثر من أي طفل آخر، ولاحظت وأدركت أنها فقدت ذراعها اليمنى وترتدي طرفًا صناعيًا” .

وبعد حوالي عام واحد فقط من تلك الواقعة، طلب الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” عرض أحد اختراعات “لاشابيل” في معرض البيت الأبيض للعلوم.

وتركز شركة Unlimited Tomorrow في الوقت الحالي على الأذرع الروبوتية، كما أنها تطور من أبحاثها لاستكشاف عملية التوسع في الأرجل الاصطناعية والهياكل الخارجية.

المصدر:

Cnet: TrueLimb robotic arms look real and cost less than traditional prosthetics

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.