مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الأدوات الرقمية بدبي وفرحة العطاء في رمضان

51

أثبت دمج التكنولوجيا في البنية التحتية أثناء تفشي وباء كورونا أنه منقذ لسكان العالم، ومن بينهم سكان الإمارات، التي واصلت منذ ذلك الحين استخدامها للأدوات الرقمية لتحسين المجتمع؛ حيث شهدت الأشهر القليلة الماضية إطلاق النظام الإماراتي لمبادرات مثل مدرسة افتراضية للطلاب المصابين بالفيروس من بين آخرين.

ومع مطلع  شهر رمضان أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ حاكم دبي، أيضًا برنامجًا يكافئ الناس على حسن السلوك؛ إذ قامت سلطات دبي بترقية تطبيق DubaiNow بميزة الزكاة.

وتم إنشاء آلية الأعمال الخيرية عبر الإنترنت بالتعاون مع مؤسسة الزكاة الإماراتية، ويمكنها حساب نسبة الزكاة من ثروة الشخص وفقًا للشريعة  الإسلامية.

سيكون هناك جزء من قسم التبرعات والإسلام على تطبيق DubaiNow، والذي يسهل أيضًا التبرع بوجبات الإفطار، بالإضافة إلى الأعمال الخيرية في نهاية شهر رمضان.

والإضافة الجديدة هي جزء من 130 خدمة تقدمها الحكومة في إطار حملة دبي الذكية، وتلتزم أيضًا بهدف تقديم جميع الخدمات العامة بطريقة غير ورقية. وتشمل الحملات الحكومية المماثلة الأخرى توزيع 100 مليون وجبة على نطاق عالمي؛ من خلال تبرعات المقيمين والهيئات في جميع أنحاء الإمارات.

ومن بين جيران الإمارات في الخليج يجدر ذكر المملكة العربية السعودية  التي أطلقت أيضًا منصة الزكاة الخاصة بها على الإنترنت “إحسان”، وتمكنت تلك المبادرة الخيرية الرقمية من جمع أكثر من 69 مليون دولار في 24 ساعة فقط بعد إطلاقها.

ويمكن لأبناء المملكة استخدام “إحسان” للتبرع لتأثيث منازل المحتاجين، والمساعدة في غسيل الكلى، ورعاية كبار السن، وتوزيع السلال الغذائية.

 

اقرأ أيضًا:

 

منصة “إحسان” ودورها في تعزيز العمل الخيري بالمملكة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.