مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

الآن تطبيق “Clubhouse” متاح رسميًا لمستخدمي أندرويد في الهند

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

فى الأسبوع الماضي أعلن تطبيق وسائل التواصل الاجتماعى “Clubhouse” الصوتى عن أنه سيطلق تطبيق أندرويد التجريبي الخاص به في عدد من الدول، والآن أصبح التطبيق متاحًا على متجر Google Play في الهند بشكل رسمي؛ حيث إن التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أو الأحدث.

ويعمل التطبيق على نموذج الدعوة فقط لتسجيل مستخدمين جدد؛ لذلك إذا كنت من مستخدمي أندرويد فقد تضطر إلى البحث عن دعوة لبدء استخدام تطبيق “Clubhouse”، وفي وقت سابق من هذا الشهر قال مؤسسو “Clubhouse” إن نظام الدعوة وقائمة الانتظار سوف يستمر لبعض الوقت.

ورغم ذلك فمع استمرار الشركة في توسيع نطاق الواجهة الخلفية فإنها تخطط للتالي:

  • بدء الانفتاح بشكل أكبر.
  • الترحيب بملايين الأشخاص الآخرين من قائمة انتظار iOS.
  • توسيع دعم اللغة.
  • إضافة المزيد من ميزات إمكانية الوصول؛ بحيث يمكن للأشخاص فى جميع أنحاء العالم تجربة Clubhouse بطريقة تشعرهم بأنها أصلية.

جدير بالذكر أن تطبيق “Clubhouse” كان حديث المدينة منذ فترة وحتى الآن. ولقد تم إطلاق “Clubhouse” جنبًا إلى جنب مع تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة؛ أي في مارس 2020، وأصبح أمرًا مهمًا لعدد قليل من الأشخاص المختارين جزئيًا بسبب خصوصية الدعوات فقط، مثل عضوية النادي، وفي تلك الأيام الأولى كان مجتمعًا صغيرًا بشكل لا يصدق، يتألف بشكل أساسي من أصحاب رؤوس الأموال.

بعد كل شيء تلقت الشركة التي تقف وراء التطبيق، وهي”Alpha Exploration Co”، استثمارًا بقيمة 12 مليون دولار من “Andreessen Horowitz” بعد شهرين من وجودها. وسرعان ما كانت تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، ولم يكن بها سوى 1500 مستخدم في ذلك الوقت. الآن أصبح مفتوحًا لأكثر من المستثمرين حتى لو كان لا يزال متاحًا للدعوة فقط.

هذا التطبيق الجديد يشبه إلى حد ما Zoom أو Google Meet دون تشغيل الفيديو. لكن اجتماعات Zoom  ليست مفتوحة لعامة الناس بشكل افتراضي، بينما محادثات Clubhouse مفتوحة لأي عضو يمكنه العثور عليها، وليس لعدد قليل من الأعضاء المختارين.

المثير للاهتمام أن العديد من اللاعبين الكبار فى مجال وسائل التواصل الاجتماعى يعملون أو قاموا بالفعل بنشر وظائف مماثلة لوظائف تطبيق Clubhouse على منصاتهم مثل: تويتر وفيسبوك وإنستجرام.

وعلى الرغم من أن Clubhouse كان تطبيقًا يعمل بنظام iOS فقط لفترة طويلة، إلا أنه كان أيضًا شائعًا جدًا ومطلوبًا بين مستخدمى أندرويد.

اقرأ أيضًا:

في منافسة مع “Clubhouse”.. “فيسبوك” يطرح مزايا صوتية

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.