مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اكتشاف طائرة تجسس أمريكية الصنع في اسكتلندا

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

استدعى رواد الشاطئ في جزيرة تيري الاسكتلندية حرس السواحل المحلي بعد اكتشاف جسم غامض يشبه القارب، ووجدوا أنه عبارة عن طائرة أمريكية الصنع محشورة بين صخرتين بعد أن جنحت على الأرجح. وحتى الآن لم يدعي أحد ملكية الطائرة، ولا تزال تفاصيل كيفية جرفها في اسكتلندا لغزًا.

لكن سرعان ما حدد الخبراء الطائرة بدون طيار بأنها طائرة شراعية من نوع Liquid Robotics Wave Glider أمريكية الصنع، وهي مركبة مائية غير مأهولة مصممة للانتشار الذاتي على مدى آلاف الأميال وتحمل حمولة صغيرة. ويُمكن التعرف على Wave Rider بسهولة بسبب المقبض الموجود على القوس ومجموعة من ثلاثة ألواح شمسية.

تحتوي طائرة التجسس أيضًا على مجموعة منبهات Wave Rider المكونة من ثلاثة هوائيات سوداء قصيرة، ومن المحتمل أن تكون للاتصالات عبر الأقمار الصناعية وقياس الحمولة عن بُعد ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

والهيكل الذي يشبه القارب هو جزء فقط من Wave Rider، وتتكون الطائرة بدون طيار أيضًا من وحدة غواصة مزودة بزعانف تلتقط طاقة الأمواج لدفعها إلى الأمام في المحيط.

وتم ضرب قوس الطائرة بدون طيار بشكل كبير، مع تآكل الحافة وظهور رغوة قابلة للطفو؛ ما يشير إلى أنها قضت بعض الوقت في التجول على طول الشواطئ الصخرية. وقد تكون الوحدة الفرعيةانفصلت عن الطائرة بدون طيار؛ ما تسبب في فقدانها لقوة الدفع والانجراف.

وكان من المفترض أن يكون المالك قادرًا على تتبع الطائرة بدون طيار في البحر بسهولة، لكن حقيقة أنها فُقدت لفترة طويلة تشير إلى أنها فقدت قوتها وتوقفت عن نقل موقعها. حتي خفر السواحل المحلين لا يعرفون مالكها كما تقول وزارة الدفاع البريطانية إنها ليست ملكهم.

وهذا يضع البحرية الأمريكية-التي تحتفظ أيضًا بقاعدة غواصات في فاسلين، جنوب شرق جزيرة تيري- في موضع شك؛ حيث تدخل البحرية من جديد في مجال الحرب المضادة للغواصات، مدفوعة بما تعتبره تهديد صواريخ كروز الروسية ذات الرؤوس النووية التي تهدد الساحل الشرقي.

جدير بالذكر أن البحرية الأمريكية أعادت تأسيس الأسطول الثاني في المحيط الأطلسي وتبحث عن تقنيات جديدة للكشف عن الغواصات، بما في ذلك استخدام الطائرات بدون طيار للكشف عن الغواصات ثم مطاردتها.

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن للجواسيس سرقة بياناتنا من كابل تحت سطح البحر؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.