مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اكتشاف شقوق جديدة في محطة الفضاء الدولية

13

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

كشف مسؤول كبير في قطاع الفضاء الروسي عن أن رواد فضاء روسيين اكتشفوا شقوقًا جديدة في جزء من محطة الفضاء الدولية يمكن أن تتسع.

وقد كان “فلاديمير سولوفيوف”؛ كبير مهندسي شركة الصواريخ والفضاء “Energia”، قد قال في وقت سابق: “إن الكثير من معدات محطة الفضاء الدولية بدأت في التقادم” وحذر من احتمال حدوث انهيار للمعدات المعطلة بعد عام 2025.

وقال: “تم العثور على شقوق سطحية في بعض الأماكن داخل الوحدة “زاريا”، هذا سيئ ويشير إلى أن الشقوق ستبدأ في الانتشار مع مرور الوقت”. لكن “سولوفيوف” لم يذكر ما إذا كانت الشقوق تسببت في أي تسرب للهواء.

وتشكل وحدة “زاريا”، المعروفة أيضًا باسم كتلة الشحن الوظيفية (FGB)، جزءًا من محطة الفضاء الدولية وكانت أول وحدة من المحطة يتم إطلاقها في عام 1998 قبل بدء العمليات في عام 2000. وقد وفرت التخزين الفضائي والدفع والطاقة الكهربائية لبقية المحطة خلال المراحل الأولى من التجميع.

المثير للاهتمام أن محطة الفضاء الدولية تعرضت لعدد من الحوادث في الآونة الأخيرة. وقال مسؤولون روس الشهر الماضي: “إن خللًا برمجيًا وهفوة محتملة في التركيز البشري هما المسؤولان عن إخراج محطة الفضاء الدولية عن السيطرة”.

يذكر أن وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) أعلنت في شهر مايو الماضي عن أنها تأمل في إطلاق محطتها الفضائية المدارية الخاصة بها في وقت مبكر من عام 2025.

جاء هذا حسب تقارير تفيد بأن موسكو تخطط للانسحاب من برنامج محطة الفضاء الدولية (ISS)، الذي تم إطلاقه في عام 1998، من قِبل وكالات الفضاء الأمريكية والروسية، وهو عبارة عن معقل للتعاون العلمي العالمي وشكّل مجالًا ناجحًا للتعاون بين موسكو وواشنطن.

وقال “ديمتري روجوزين”؛ رئيس وكالة الفضاء الروسية “روسكوزموس”: “إن العمل على الوحدة الأولى لمحطة جديدة بدأ، وتهدف شركة “Energia” الفضائية الروسية إلى جعل الوحدة جاهزة للإطلاق في عام 2025″.

الجدير بالذكر أيضًا أن روسيا رفضت مؤخرًا دعوة للمشاركة في محطة “جيتواي” الأمريكية المدارية القمرية، وبدلًا من ذلك قررت الشراكة مع الصين في محطة فضائية قمرية منفصلة.

 

المصدر:

New Cracks on the International Space Station Could “Spread Over Time”

 

اقرأ أيضًا:

روسيا تخصص 3.7 مليار روبل لإنتاج تلسكوب فضائى

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.