مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

استمرار تزايد حالات الإصابة بمرض جدري القرود حول العالم

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

انتشر مرض جدري القرود مؤخرًا، وهو مرض يغيّر شكل الجلد ليتحول إلى طفح جلدي ويمر بمراحل مختلفة، وقد تبدو الإصابة مثل الجديري المائي أو مرض الزهري، قبل أن تتشكل قشرة وتسقط لاحقًا. وتشمل الأعراض المبكرة للمرض: الحمى والصداع وآلام العضلات.

لكن المثير للاهتمام أن عدد حالات الإصابة بجدري القرود يتزايد بسرعة؛ حيث تم تسجيل 172 حالة مؤكدة في أمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعبر أوروبا.

وسجلت بريطانيا أيضًا 57 حالة إصابة بالفيروس، ويبدو أنها من أكثر البلدان تضررًا حتى الآن. لكن وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات في أي مكان بالعالم حتى الآن.

 

– تاريخ مرض جدري القرود

في الماضي كان تفشي مرض جدري القرود خارج إفريقيا مرتبطًا عادةً بالسفر إلى المناطق الموبوءة في القارة. وفي عام 2003 دخل جدري القرود الولايات المتحدة بعد استيراد حيوانات أليفة غريبة بما في ذلك الفئران والسناجب من غانا، ويُعتقد أن هذه الحيوانات قد نقلت الفيروس إلى البشر. ثم تفشى جزئيًا عام 2021 في بريطانيا بعد أن سافر شخص من نيجيريا إلى مانشستر.

لكن يعتبر التفشي الحالي غير معتاد؛ حيث يبدو أن العدوى تنتشر في الغالب بين البشر الذين لم يسافروا حديثًا إلى المناطق المتضررة في إفريقيا؛ ما يشير إلى أن الفيروس ينتقل دون أن يتم اكتشافه في المجتمع. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن حالات ليس لها سجل سفر في أوروبا، وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC).

نتيجة لذلك من المتوقع أن ترتفع حالات الإصابة بمرض جدري القرود -على الأقل في أوروبا- خلال الأشهر المقبلة بسبب موسم الصيف والذي يتضمن التجمعات الجماهيرية والمهرجانات والحفلات.

 

– طريقة علاج مرضى جدري القرود

في بريطانيا يُنصح المخالطون المقربون للمصابين بجدري القرود بالعزل لمدة 21 يومًا، ويتم تقديم لقاح الجدري، وهو فعال بنسبة 85% في الوقاية من عدوى جدري القرود.

وفرضت بلجيكا عزل أولئك الذين ثبتت إصابتهم بجدري القرود لمدة 21 يومًا. وفي الولايات المتحدة ينصح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأشخاص المصابين بجدري القرود بالعزل.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

الصحة تؤكد عدم تسجيل أي حالة مصابة بجدري القردة في المملكة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.