مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

استمرار التسجيل في أول هاكثون “أون لاين” لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

0 207

يستمر، اليوم الثلاثاء، التسجيل في هاكثون SMEs المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحديات فيروس كورونا المستجد COVID-19، وذلك لليوم الثالث على التوالي، بجوائز تبلغ قيمتها أكثر من 100 ألف ريال، على أن ينتهي التسجيل في 18 أبريل المقبل.
من جهته، أوضح حامد الزهراني؛ رئيس الفريق التنظيمي لـ “هاكثون SMEs لتحديات COVID-19″، أن الهاكثون يهدف لوضع حلول لتحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الأزمات، إلى جانب التحول الرقمي للمنشآت، واستعراض آليات الاستفادة من الدعم الحكومي المقدم لها، مشيرًا إلى أنه يستهدف جميع مجالات المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أن الهاكثون يحظى بشراكة عدد من الجهات الحكومية والخاصة؛ منها “بنك التنمية الاجتماعية ومركز “دلني للأعمال” وصندوق “ديم المناهل” والبنك الإسلامي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص”، إضافة إلى 20 جهة أخرى.
وكشف “الزهراني” عن أن الهاكثون يتضمن أربعة أقسام (التحدي- ورش العمل- منصة حلم- الاستشارات)، ويمر بمراحل؛ وهي “مرحلة الإطلاق والتسجيل” والتي تشمل العديد من الفعاليات المصاحبة ورش العمل والاستشارات، تليها مرحلة “ترشيح المشاركين” وتتضمن تأهيل 20 فريقًا للمشاركة في الجولة الأخيرة بعد الفرز لمدة 3 أيام، والدخول في الهاكثون الرئيسي الذي سيستمر إلى 10 مايو المقبل.
وأشار رئيس الفريق التنظيمي إلى أن هاكثون SMEs هو أول هاكثون “أون لاين”، ويستهدف أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة والمبتكرة، في الوقت الذي يُعد فرصة لابتكار مشاريع وإنشاء حلول تدعم المنشآت الناشئة؛ عبر الخدمات اللوجستية أو التقنية والعمل عن بُعد، فضلًا عن إتاحة الفرصة للاستثمار في المشاريع الناشئة.
يذكر أن هاكثون SMEs لتحديات COVID-19 ينطلق من رؤية المملكة 2030، والتي من أولوياتها بناء القدرات في تخصصات نوعية مهمة؛ حيث يسعى لدعم رواد الأعمال، ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمساعدة في وضع حلول لتحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي طرأت مؤخرًا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد؛ من خلال تقديم واقتراح حلول أو خدمات مبتكرة

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.