مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

اختيار “كاوست” ضمن هيئة ترشيح جائزة “إيرث شوت” لإنقاذ كوكبنا

97

اختارت هيئة الترشيح الرسمية لجائزة “إيرث شوت” العالمية، التي تضم شبكة واسعة من المؤسسات المتميزة من جميع أنحاء العالم، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست).

وتُكّرم هذه الجائزة الرواد والعاملين في مجال حماية البيئة من أفراد ومؤسسات، وتدعم الجهود المبذولة لإنقاذ كوكبنا من التغيرات البيئية بتمويل يصل إلى ٥٠ مليون جنيه استرليني.

تأسست جائزة “إيرث شوت” في أكتوبر ٢٠٢٠، وهي من أفكار الأمير وليام؛ دوق كامبريدج، والسير ديفيد أتينبورو؛ عالم الطبيعة ومنتج أفلام وثائقية ومُذيع بريطاني شهير؛ حيث تتجذر شراكتهما وصداقتهما الطويلة في التزامهما المتبادل بدعم البيئة عبر الدعوة لإصلاح الأضرار التي يسببها الإنسان للأرض وتحسين نوعية الحياة للأجيال القادمة.

وستتولى “كاوست” مع بقية المؤسسات الأخرى مسؤولية البحث عن الفائزين الأوائل بجائزة “إيرث شوت”؛ من خلال تحديد أسماء الأفراد والمجتمعات والشركات والمنظمات الملهمة التي تقدم حلولًا واعدة لأكبر التحديات البيئية في العالم في خمسة مجالات رئيسية هي: حماية الطبيعة واستعادتها، تنقية الهواء، إحياء المحيطات، بناء عالم خالٍ من النفايات، وإصلاح المناخ.

يتكون مجلس إدارة جائزة “إيرث شوت” من فريق عالمي من الأفراد المؤثرين العاملين في المجال البيئي، يوكل اليهم عملية قبول المرشحين من جميع القطاعات ومنح مليون جنيه استرليني لكل خمسة فائزين كل عام، لمدة عشر سنوات (من عام ٢٠٢١ الى ٢٠٣٠)، ليصبح المجموع ٥٠ فائزًا.

سيتم عرض الملف الشخصي للفائزين عبر منصة عالمية مرموقة؛ بهدف نشر حلولهم وتشجيع اعتمادها وتطويرها من قِبل الافراد والمؤسسات الأخرى، وسيتم أيضًا منح المرشحين المختارين الدعم والفرصة لتوسيع مجال مشاريعهم عبر ربطهم بنظام بيئي يتكون من أفراد ومؤسسات تحمل نفس التفكير والاهتمامات.

جدير بالذكر أن كاوست هي والممثل الوحيد من المملكة العربية السعودية، وواحدة من بين ٤١ جامعة عالمية تم اختيارها ضمن هيئة الترشيح للجائزة التي ضمت أكثر من ١٠٠ مرشح رسمي من جميع أنحاء العالم، وبلغ عدد المرشحين من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ١٤ مرشحًا، منهم أربع دول من مجلس التعاون الخليجي.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.