احذر: مساعدك الصوتي يقوم بالتسجيل لك..إليك كيفية الحفاظ على سرية الأوامر ؟

احذر: مساعدك الصوتي يقوم بالتسجيل لك..إليك كيفية الحفاظ على سرية الأوامر ؟
احذر: مساعدك الصوتي يقوم بالتسجيل لك..إليك كيفية الحفاظ على سرية الأوامر ؟

أصبح مستخدمو “Google Home” و “Siri” و “Alexa”، أكثر حذراً من أي وقت مضى عند التحدث إلى أجهزتهم المنزلية الذكية، بعد سلسلة من الكشف عن أن هذه الشركات تقوم بتسجيل ومراجعة بيانات المستخدمين الصوتية دون موافقتهم. منذ ذلك الحين، قامت “Google” و “Apple” و “Amazon” إما بتعليق نشاط قيام البشر بمراجعة التسجيلات الصوتية، أو بدأوا في السماح للأشخاص بالاشتراك أو الخروج.


ومع ذلك، إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق تجاه خصوصيتك، يمكنك وضع حد للمتطفلين الذين يستمعون إلى أوامرك الصوتية ومسح جميع التفاعلات التي أجريتها مع جهازك تمامًا. تتوفر هذه الخيارات لـ “Google Home” و Amazon Echo”. إليك ما يجب القيام به:


حذف التسجيلات الصوتية الخاصة بك:


آمازون: هذا العام، أعلنت أمازون عن أمرين جديدين لـ “Alexa” يتيحان لك حذف النصوص الصوتية الخاصة بك عن طريق سؤال “Alexa”. فقط قل “Alexa”، احذف كل ما قلته اليوم” أو “Alexa”، “احذف ما قلته للتو”.


إذا كنت تفضل حذف السجل بالكامل، فافتح تطبيق “Alexa” وانتقل إلى الإعدادات> خصوصية Alexa> مراجعة محفوظات الصوت> حذف جميع التسجيلات لكل السجل.


Google: لحذف سجل الأوامر الصوتية، انتقل إلى myaccount.google.com> البيانات والتخصيص> نشاط الويب والتطبيق> إدارة النشاط> اضغط على قائمة النقاط الثلاث المتراكبة في الجزء العلوي من الشاشة> حدد حذف النشاط حسب واختر من الخيارات – طوال الوقت، الساعة الأخيرة، اليوم الأخير، إلخ. انقر فوق حذف للتأكيد.


يمكنك أيضًا مطالبة Google بحذف سجل الأوامر الصوتية. فقط قل “يا Google، احذف كل ما قلته للتو.


Apple: تتيح لك ميزة جديدة تأتي مع تحديث “iOS 13.2” حذف جميع التسجيلات الخاصة بك. افتح الإعدادات> Siri & Search> Siri & Dictation History> وحدد حذف Siri & Dictation History.


الموضوع مترجم من: CNET: Your voice assistant is recording you. Here’s how to keep commands private


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
كاتبة محتوى تقني، بكارليوس كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة وحاصلة على تمهيدي ماجسيتر