مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

احتفالات وعروض للصقور السعودية على هامش سباق “فورمولا 1” في جدة

منذ إعلان صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة السعودي، عن استضافة المملكة للجولة الـ21 من سباقات الفورمولا 1 العالمية على ضفاف كورنيش محافظة جدة بدأت التجهيزات، وذلك في ظل اهتمام المملكة بجوانب الجذب السياحي والترفيهي.

 

إنشاء مدينة مصغرة 

ووفقًا لذلك بدأ العمل على تخصيص مساحة مناسبة وكافية لتقام عليها حلبة السباق بمرافق ترفيهية ومسارح ومطاعم على نحوٍ يشبه المدن المصغرة،  فيما روعي في تصميم الحلبة معايير خاصة ومنافسة ومميزة عن باقي حلبات الشوارع الموجودة؛ حيث صُممت لتكون أسرع حلبة شوارع في العالم وثاني أطول حلبة من نوعها، وقد تم إنجازها خلال زمن قياسي  لا يتجاوز  8 أشهر، وعمل بها 300 مهندس من أكثر 30 جنسية مختلفة، و3000 مقاول من اكثر من 50 شرگة مختصة.

 

وأوضح مصمم الحلبة المهندس المعماري الألماني وسائق سيارات السباق “هيرمان تيلك” إن تصميم حلبة جدة يراعي جميع متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات، كما أنها تلبي رغبات المشاهدين في مشاهدة سباق مثير ومميز.

وقالت ريما الجفالي؛ بطلة الفورملا 1 وسفيرة الفورملا 1 في السعودية، إنها فخورة جدًا بما شاهدته من تجهيزات بأيادٍ سعودية، وإنه كالحلم بالنسبه لها وهي وكل السعوديين متحمسون جدًا لهذا الحدث.

 

فيما عبر عدد من المتسابقين المشاركين في سباق جائزة السعودية الكبرى لـ “فورمولا 1” عن إعجابهم بما شاهدوه في حلبة جدة ومرافقها؛ حيث قال الفنلندي فالتيري بوتاس؛ سائق فريق مرسيدس، والذي سبق وأن فاز ببطولات مختلفة 66 مرة: «الحلبة رائعة، يمكننا الضغط إلى أقصى الحدود، وهذا ما أستمتع به أثناء القيادة».

 

من جانب آخر قال يوكي تسونودا؛ سائق فريق “ألفا تاوري” الياباني، والذي سبق وأن شارك 20 مرة في سباقات الفورمولا 1: «وجدت الحلبة ممتعة، خصوصًا المقطع الأول.. لم يسبق لي القيادة في حلبة بمثل هذه المنعطفات.. إنها مميزة».

 

الاحتفالات 

وعلى هامش التظاهرة نالت الاحتفالات التي أطلقها المنظمون بالألعاب النارية وعروض الليزر، فضلًا عن الحفلات الغنائية خلال الأيام الثلاثة، إعجاب الجميع.

معارض

وقد شاركت طائرات وفرق الصقور السعودية بعروضها الجوية المميزة، وأطلقت الجهات المنظمة مبادرة تتمثل في معرض حي يخلد ذكرى أبطال سباق السيارات القدامى، ومنهم البطل  والمدرب البريطاني  “فرانك ويليامز “والذي  أسّس فريقه الخاص في “فورمولا 1” عام 1977، وحقّق الفريق تسعة ألقابٍ للصانعين، وسبعة للسائقين، ونحو 114 انتصارًا ، وتعرض بعدها لحادث مروع كاد يفقد فيه حياته لكنه انتهى به الحال مقعدًا على كرسي متحرك ليواصل مسيرته دون يأس كمدرب حتى توفي يوم 28 نوفمبر لهذا العام.

 

إقرأ أيضا:

بدء العد التنازلي لانطلاق سباق “فورمولا جدة 1”

سمو ولي العهد يشهد منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى Stc للفورمولا 1

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.