مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار وسادة ذكية ذاتية التشغيل لتتبع معدل النوم

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يحتاج جسم الإنسان إلى النوم بقدر حاجته إلى الطعام والماء. ومع ذلك يفشل الكثير من الناس في الحصول على ما يكفي؛ ما يتسبب في معاناة العقل والجسد.

 

ابتكار وسادة ذكية ذاتية التشغيل لتتبع معدل النوم

 

يمكن للأشخاص الذين يكافحون من أجل النوم الاستفادة من مراقبة نومهم لكن خياراتهم محدودة للقيام بذلك.

وتقدم دراسة جديدة للمجلة العلمية ACS Applied Materials & Interfaces حلًا لذلك وهو وسادة ذكية ذاتية التشغيل تتعقب موضع الرأس.

 

 

خياران أساسيان

 

ربطت الدراسات قلة النوم المزمنة بالأمراض الجسدية، مثل مرض السكري وأمراض القلب، فضلًا عن مشاكل الصحة العقلية؛ ولدى المهتمين بالتعامل بشكل أفضل مع ما يحدث لهم في الليل خياران أساسيان؛ إذ يمكنهم إجراء اختبار نوم في منشأة طبية، أو استخدام تطبيق من خلال هاتف ذكي أو ساعة ذكية، وهو أكثر ملاءمة ولكنه أقل دقة.

 

وقد بدأت شركات في تطوير أنظمة جديدة لمراقبة النوم باستخدام مولدات النانو الكهربائية الاحتكاكية (TENGs). وقد اتخذت هذه الأنظمة ذاتية التشغيل شكل أقنعة للعين وأحزمة ووسادة نوم.

 

لبناء هذه الوسادة الذكية الجديدة صنع الباحثون طبقة بوليمر كهربي كهربائية مرنة ومسامية؛ حيث تؤدي الحركة بين الرأس وهذه الطبقة إلى تغيير المجال حول الأقطاب الكهربائية المجاورة؛ ما يؤدي إلى توليد تيار، ثم قاموا بتجميع العديد من أجهزة الاستشعار ذاتية التشغيل لإنشاء مجموعة من مولدات النانو الكهربائية الاحتكاكية مرنة وقابلة للتنفس  (TENG) يمكن وضعها فوق وسادة عادية.

 

 

إقرأ أيضًا:

Huawei تطلق وسادة ذكية لمراقبة النوم

 

 

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.