مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار نظام صحي لتعقيم الهواء والقضاء على “كورونا”

30

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

تعاون مجموعة باحثين من IIT Madras ومعهد Vellore Institute of Technology وتشيناي وجامعة كوين ماري بلندن لتطوير نظام جديد لتعقيم الهواء يهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا وبكتيريا السل.

ومن المقرر أن تكون الأكاديمية الملكية للهندسة (RAENG) في بريطانيا الراعي الرئيسي للمشروع، وستكون شركة “MagnetoCleanTech” المزود لحلول تعقيم الهواء والشريك الصناعي الوحيد.

وباستخدام الإشعاع “فوق البنفسجي- C” يسعى المشروع إلى تطوير دليل تجريبي لمفهوم نظام ترشيح هواء جديد، وزعموا أن هذا النظام لديه إمكانات قوية لزيادة فعالية القضاء على الفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى المحمولة جوًا، مع تقليل تكلفة الصيانة أيضًا مقارنة بالفلاتر المتاحة، وهو اقتراح مهم للبلدان النامية مثل الهند.

وبمشاركة شركة “Magneto CleanTech” سيتم اختبار هذا النظام وتنفيذه باستخدام تطبيقات الوقت الفعلي في بيئات هندية مختلفة، ومن المتوقع أن يفيد هذا المشروع، عند تنفيذه بنجاح، الكثير من الأشخاص.

ووفقًا لمسؤولين من أفضل المؤسسات التعليمية فإن الهدف من هذا البحث المشترك هو تطوير نظام حماية قوي ومنخفض التكلفة للأيروسول الحيوي لاحتواء الأمراض المحمولة جوًا في البيئات الداخلية لشبه القارة الهندية، وهي منطقة جغرافية معروفة بكثرة عدد سكانها ومناطق حضرية كثيفة.

يذكر أن فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات تسبب أمراضًا للثدييات والطيور. بينما يسبب الفيروس في البشر عدوى في الجهاز التنفسي والتي تتضمن الزكام وعادة ما تكون طفيفة، ونادرًا ما تكون قاتلة مثل المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وفيروس كورونا الجديد الذي سبب تفشي فيروس كورونا الجديد 2019-2020.

وقد تسبب إسهالًا في الأبقار والخنازير، أما في الدجاج فقد تُسبب أمراضًا في الجهاز التنفسي العلوي.

ويُشتق اسم “coronavirus”عربيًا إلى: فيروس كورونا ويعني التاج أو الهالة؛ حيث يُشير الاسم إلى المظهر المميز لجزيئات الفيروس (الفريونات) والذي يظهر عبر المجهر الإلكتروني؛ حيث تمتلك سطحًا من البروزات السطحية؛ ما يظهرها على شكل تاج الملك أو الهالة الشمسية.

 

المصدر:

Scientists develop a health system to sterilize the air to counter Corona

 

اقرأ أيضًا:

هل يجب استخدام الأشعة فوق البنفسجية لقتل فيروس كورونا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.