مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

ابتكار مركبة كهربائية يمكنها الطيران 160 ميلًا في الساعة دون انبعاثات كربونية

51

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

ابتكرت شركة Tacoma الأمريكية، ومقرها واشنطن، مركبة كهربائية تشبه طبق الأقمار الصناعية وتسمى “مركبة ZEVA Aero الكهربائية”. والمثير للاهتمام أن هذه المركبة الكهربائية الجديدة يمكنها الطيران لمسافة 160 ميًلا في الساعة دون أي انبعاثات كربونية.

والانبعاثات الكربونية عبارة عن الغازات الدفيئة الناتجة عن الانبعاثات الصناعية أو الخدمية أو الشخصية؛ لذلك يحاول الجميع الآن، سواء حكومات أو شركات أو أشخاص، تقليل مثل هذه الانبعاثات المضرة والتي تؤدي إلى تفاقم أزمة تغير المناخ.

 

– مواصفات مركبة ZEVA Aero الكهربائية:

مركبة ZEVA Aero الكهربائية
مركبة ZEVA Aero الكهربائية

تطلق شركة Tacoma الأمريكية على مركبة ZEVA Aero الكهربائية اسم “آلة الطيران الشخصية” التي يمكنها الانتقال من “وضع التحليق” المستقيم إلى “وضع الطيران الأمامي”؛ حيث يتجه الراكب لأسفل في “مسار يشبه سوبر مان”.

علاوة على هذا حرصت الشركة الأمريكية على تصميم هيكل الطائرة المضغوط ZEVA Aero لطيار واحد، وهو صغير بما يكفي ليناسب أماكن وقوف المركبات العادية. كما تستخدم المركبة الكهربائية الجديدة ثماني مراوح تعمل بمحرك كهربائي عديم الانبعاثات، وبقيت الطائرة في وضع مستقيم خلال الاختبارات حيث أقلعت من الأرض وهبطت بسلام.

ومن المقرر أن يصل السعر النهائي لوحدات الإنتاج الأولى من مركبة ZEVA Aero الكهربائية إلى 250 ألف دولار.

 

– اختبارات مركبة ZEVA Aero الكهربائية:

مركبة ZEVA Aero الكهربائية
مركبة ZEVA Aero الكهربائية

أجرت شركة Tacoma الأمريكية أول اختبار طيران لمركبة ZEVA Aero الكهربائية، كما تم إجراء سلسلة من اختبارات الطيران بدون طيار في مقاطعة بيرس الريفية.

وقد أكملت مركبة ZEVA Aero الكهربائية بالفعل أربع رحلات، بلغ مجموعها أكثر من أربع دقائق من التحليق الخاضع للرقابة، ومناورات محاكاة سيارات الأجرة بسرعات بطيئة ومناورات ارتفاع عمودي محدودة.

وأعلنت شركة Tacoma عن أن الرحلات السابقة للمركبة كانت عبارة عن جزء من برنامج اختبار صارم للحصول على شهادة من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

يذكر أن مركبة ZEVA Aero الكهربائية تُعرف بأنها طائرة إقلاع وهبوط رأسية (eVTOL)، والتي يمكن أن تقلع مباشرة في الهواء؛ ما يقلل الحاجة إلى مساحة المدرج.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

شركة ناشئة تطور مركبة طيران شخصية بـ 92 ألف دولار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com