مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار مادة جديدة لشاشات الهواتف الذكية

51

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

اكتشف باحثون من جامعة سيدني الأسترالية مادة جديدة يمكن أن تحل محل مادة الإنديوم في صنع شاشات الأجهزة التي تعمل باللمس، مثل الهواتف الذكية.

يأتي هذا الحل لأن الباحثين يعتقدون أن معدن الإنديوم سينفد من العالم قريبًا، فهو واحد من أكثر المعادن ندرة على كوكب الأرض.

وتعقيبًا على ذلك الأمر يقول “بهنام أخافان”؛ وهو واحد من كبار المحاضرين في جامعة سيندي بمدونة على موقع “The Conversation”:” من المفترض أن تؤدي الزيادة المتواصلة في استخدام الهواتف الذكية وشاشات اللمس إلى تفاقم النقص المحتمل في مادة الإنديوم بالمستقبل”.

ويُستخدم معدن الإنديوم في عدد من الأجهزة عالية التقنية، وبالإضافة إلى الشاشات التي تعمل باللمس والهواتف الذكية، يُستخدم المعدن أيضًا في الألواح الشمسية والنوافذ الذكية، ويتميز هذا المركب بأنه شفاف بصريًا وموصل للكهرباء، وهاتان هما الخاصيتان المطلوبتان للشاشات التي تعمل باللمس.

وبما أن الباحثين يعتقدون أن إمداد هذه المادة على المدى البعيد غير مضمون، لأنها لم تُكتشف سوى بآثار صغيرة ومن غير المجدي تعدينها مباشرة، كان لا بد من السعي لاكتشاف بديل عنها، ويأتي كل الإنديوم الموجود في العالم تقريبًا كمنتج ثانوي من عنصر الزنك.

ويتوقع الباحثون أن يكون البديل عن الإنديوم مادة جديدة مصنوعة من طبقة رقيقة جدًا من الفضة المحشوة بين طبقتين من أوكسيد التنغستن.

من ناحية أخرى كشفت تقارير حديثة عن أن شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية ستكون أول شركة هواتف ذكية تحصل على ميزة خارقة في هواتفها القادمة، وهي ميزة حماية كبيرة ستحصل عليها الكاميرات الخلفية للهواتف تمنعها من الكسر والخدش.

وستقوم شركة الزجاج الشهيرة “Corning”، التي تصنع زجاج الهواتف الذكية للشاشات واللوحات الخلفية Gorilla Glass، بتصنيع زجاج خاص لهواتف “سامسونج” القادمة عبارة عن أغطية للكاميرات لحمايتها.

وسيكون زجاج الكاميرات، الذى من المقرر أن يعمل على حماية الكاميرات الخلفية للهواتف سواء كانت ثلاثية أو رباعية، من نوع Gorilla Glass وDX و+ DX، وسيتم دمجه لأول مرة مع هواتف “سامسونج” القادمة.

وقد تم تصميم  زجاج Gorilla Glass الجديد لمعالجة مشكلة الكسر والخدوش التي تصيب الكاميرات؛ من خلال توفير مقاومة للخدش وكذلك حماية زجاج الكاميرات من الكسر؛ حيث  تدعي شركة “Corning” أن زجاجها الجديد يتميز بـ “98٪ من التقاط الضوء

المصدر:

 A new material to make touch screen of smartphones

 

اقرأ أيضًا:

هل يؤثر الشحن ليلًا في بطارية هاتفك؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.