مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار كلاب روبوتية توجه المكفوفين أثناء السير

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

للمساعدة في توفير نوع جديد من مساعدات الحركة للمعاقين بصريًا ، قام فريق من الباحثين في جامعة بيركلي ببرمجة روبوت رباعي الأرجل يشبه الكلاب؛ لتوجيه الأشخاص بأمان حول العقبات وعبر الممرات الضيقة بفضل معدات الاستشعار الموجودة على متنه.

تم نشر تفاصيل هذا الاختراع الجديد المجهز بالليزر في المجلة العلمية على الإنترنت بجامعة كورنيل “arXiv.org”؛ حيث قدم قائد المشروع Zhongyu Li وزملاؤه عملهم الأولي في إنشاء بديل للكلاب الإرشادية الحقيقية، والتي تستغرق سنوات وعشرات الآلاف من الدولارات للتدريب من أجل تحويلهم إلى رفقاء أكفاء للمكفوفين.

والروبوت الجديد، القائم على نموذج MIT Mini Cheetah، قادر على توجيه البشر جسديًا عبر المساحات الضيقة والمزدحمة، باستخدام أنظمة التوجيه الاصطناعي التي تعمل على منصات بعجلات ذات قواعد ثقيلة باستخدام عصي توجيه صلبة.

ويأتي ذلك الروبوت الذكي ذو الأربع أرجل محملًا بأشعة الليزر والكاميرات الملاحية التي تتيح له تحديد التضاريس. يتم استخدام 2D LiDAR لتوطين الروبوت ويتم استخدام كاميرا العمق الخاصة به للكشف البشري.

وقال “Li” لمجلة “نيو ساينتست”: “باستخدام كلب توجيه آلي يمكننا نشر الكود الخاص بنا مباشرة من روبوت إلى آخر، ومع مرور الوقت تصبح الأجهزة في متناول الجميع”.

ابتكار كلاب روبوتية توجه المكفوفين أثناء السير
ابتكار كلاب روبوتية توجه المكفوفين أثناء السير

إقرأ أيضا:

“GoodMaps Explore” تطبيق أكثر أمانًا للمكفوفين

ولمطالعة أخبار الاقتصاد  تابعالاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.