مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار طائرة بستة أجنحة منخفضة الكربون.. شاهدها بالصور

19

 

عالم  التكنولوجيا     ترجمة

كشفت شركة SE Aeronautics، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، عن تصميم طائرتها المستقبلية SE200 ذات الأجنحة الستة، والتي تؤكد أنها سوف تحدث ثورة في مجال الطيران التجاري؛ من خلال تقنية البصمة الكربونية المنخفضة. 

وقالت شركة SE Aeronautics إن الطائرة SE200 “فائقة الكفاءة” التي تعمل دون سرعة الصوت ستكون قادرة على نقل 264 راكبًا بسرعة ماخ 0.9 (أقل بقليل من سرعة الصوت عند 1 ماخ) بمدى يصل إلى 10560 ميلًا .

وستكون SE200 ذات الجسم العريض عبارة عن طائرة مركبة بالكامل مصبوبة بنسبة 100 في المائة، مع وجود ستة أجنحة، ثلاثة على كل جانب من جسم الطائرة في تكوين “ثلاثي الأجنحة”؛ لكن الأهم من ذلك هو ادعاء الشركة بأن الطائرة تستطيع الطيران ببصمة كربونية أقل بكثير من الطائرات التقليدية المماثلة.

ومن الواضح أن SE200، التي تنتظر براءة الاختراع، ستقلل من إنتاج ثاني أكسيد الكربون بنسبة تقدر بـ 80 في المائة لكل كيلو متر من المقاعد وتقليل استخدام الوقود بنسبة 70 في المائة.

وأضافت SE Aeronautics: “هذا يعني أننا سننتقل من استخدام 100 مليار جالون من الوقود (2019) إلى 30 مليار جالون من الوقود عندما يتم تنفيذ هياكل طائراتنا بالكامل“. 

كيف ستحقق SE Aeronautics هذه الإنجازات الهندسية؟

كلما زادت صعوبة عمل الطائرة، مثل الإقلاع والنزول، أو من حيث الوزن الذي تحمله، زاد احتراق الوقود.

وتمت معالجة ذلك من خلال أجنحتها “عالية الرفع” التي تساهم في زيادة كفاءة استهلاك الوقود وإقلاع أقصر، بمساعدة التصميم العام الانسيابي للغاية مع الحد الأدنى من السحب.

والطائرة SE200 ستكون أيضًا أكثر أمانًا للركاب. وعلى عكس الطائرات الأخرى التي تتميز بمحركات في المنتصف ففي SE200 سيتم تثبيتها في الخلف؛ ما يعني تقليل فرصة اصطدام الطيور بها والتسبب في عطل. كما أن جسم الطائرة المكون من قطعة واحدة سيكون أقل عرضة للكسر إلى جزأين.

وفي الوقت نفسه  سيتم تخزين الوقود في  أعلى جسم الطائرة  بدلًا من الأجنحة؛ ما يسمح لها بالطفو لفترات أطول في الهواء في حالة حدوث هبوط طارئ على الماء. 

وفيما يتعلق بصحة الركاب في عصر كوفيد فلديها ميزة “تهوية الهواء لمرة واحدة”؛ ما يعني عدم إعادة تدوير الهواء. 

وقال تايلر ماثيوز؛ الرئيس التنفيذي لشركة SE Aeronautics: ستسمح لنا كفاءتنا التصنيعية بإنتاج طائراتنا في وقت أقل بكثير من الطريقة التقليدية الحالية؛ لكن ما يميزنا هو قدرتنا على خفض معدل استهلاك الوقود بنسبة 70 في المائة. نحن بصدد إحداث ثورة في هذه الصناعة“.

 

المصدر

ابتكار طائرة بدون طيار يمكنها سماع صراخ البشر أثناء الكوارث

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.