مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

ابتكار طائرة بدون طيار لتسليم الطرود تطير بسرعة 80 ميلًا في الساعة

46

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

الطائرة بدون طيار عبارة عن طائرة تُوجه عن بُعد أو تُبرمج مسبقًا لطريق تسلكه. وفي الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف، والاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والهجوم.

لكن تم استخدام الطائرات بدون طيار مؤخرًا في الأعمال المدنية مثل: مكافحة الحرائق ومراقبة خطوط الأنابيب وغيرها؛ حيث تستخدم في المهام الصعبة والخطرة مقارنة بالطائرات التقليدية والتي يجب أن تتزود بالعديد من احتياجات الطيار مثل المقصورة، أدوات التحكم في الطائرة، والمتطلبات البيئية مثل الضغط والأكسجين.

على صعيد متصل تزداد مهام الطائرات بدون طيار كل يوم؛ لذلك عقدت شركة الدفع العمودي Cyclotech ومقرها النمسا، شراكة مع شركة التوصيل اليابانية Yamato، لتطوير طائرة بدون طيار غير عادية باستخدام نظام الدفع الموجه.

وتعد الطائرة بدون طيار الجديدة والتي تحمل اسم CCY-01 مزودة بخدمات لوجستية جوية متقدمة قادرة على حمل حمولة 100 رطل (45 كجم) من الطرود لمدى يصل إلى 25 ميلًا (40 كم).

وقد قال المصممون: “إن القدرة الفائقة على المناورة والأبعاد المدمجة لـ CCY-01 بمساحة 2.7 × 2.5 متر، تجعلها مثالية للتشغيل في المناطق المحصورة، لا سيما في البيئات الحضرية”.

وأضافوا: “إن الهبوط الدقيق في المناطق المحصورة، والقدرة على التعامل مع ظروف الرياح الصعبة هما مفتاح التشغيل في المناطق الحضرية”، معربين عن أملهم في أن تتمكن الطائرة بدون طيار من السفر بسرعة 80 ميلًا في الساعة، وعلى ارتفاع ما يقرب من 5000 قدم (1500 متر).

وتوفر CCY-01 أيضًا تحكمًا مباشرًا وفوريًا في حجم واتجاه الدفع في دائرة كاملة بزاوية 360 درجة، لأعلى ولأسفل وللأمام وللخلف، بينما تدفع جميع أنظمة الدفع الأخرى أو تسحب في اتجاه واحد فقط.

وأوضح المصممون أن CCY-01 تحتوي على جراب شحن قابل للفصل، يتيح تسلسل تحميل وتفريغ منفصل من دورة عملية الطائرة لتأمين معالجة أرضية آمنة وسريعة وعملية لوجستية فعالة للشحن.

يمكن التعامل مع جميع عمليات الطائرة بدون طيار CCY-01 من جانب واحد، سواء كان ذلك في تحميل وتفريغ الحمولة، أو التبديل الكامل للجراب أو شحن البطاريات أو استبدالها.

يذكر أن تصميم الطائرة بدون طيار CCY-01 يعتمد على حسابات مكثفة، واختبار نفق الرياح، وقد كانت أول رحلة مجانية ناجحة لأول نموذج أولي في أغسطس 2021.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار طائرة بدون طيار تستطيع تغيير شكلها في الجو

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com