مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار روبوت يشبه النعامة لتوصيل الطلبات إلى منزلك

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أكدت دراسة جديدة أنه تم ابتكار روبوت يحمل اسم “Cassie”، وهو آلة مشي ذات قدمين مستوحاة من حركات النعامة.

وقالت الدراسة، التي نُشرت في مجلة “Computer Science”، إن روبوت “Cassie” قادر على اجتياز مجموعة متنوعة من الأشياء بفضل استخدام الحس العميق فقط”.

والحس العميق هو القدرة التي ندرك من خلالها أطرافنا في الفضاء دون رؤيتها، على سبيل المثال: هو يسمح لنا بلمس أنوفنا وأعيننا مغلقة؛ ما يعنيه ذلك هو أن روبوت Cassie لديه الآن قدرة مذهلة على صعود السلالم باستخدام ردود الأفعال التحسسية فقط، ولا يوجد نموذج كمبيوتر مبرمج مسبقًا للسلالم التي يتسلقها.

بشكل أساسي يقوم الروبوت باجتياز السلالم؛ باستخدام مستشعرات التحفيز الذاتي التي تجعله على دراية بمحيطه المباشر؛ لذا فإن ردود الأفعال التحسسية من روبوت Cassie تجعله خارقًا في صعود الدرج .

وعلى الرغم من أن روبوت Cassie يتعثر في “الدرابزين” ويتعين عليه التراجع من حين لآخر، إلا أنه يصل دائمًا إلى وجهته في أسفل الدرج.

 

جدير بالذكر أن الناس تحولوا بشكل كبير إلى التسوق عبر الإنترنت، لتلبية جميع احتياجاتهم خاصة بعد جائحة فيروس كورونا. وقد حققت التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت والصناعات المرتبطة بها أداءً جيدًا، كما تمكنت جميعها من جذب المستثمرين.

ووفقًا لصحيفة “The Financial Times” تم استثمار 14 مليار دولار من رأس المال في خدمات توصيل الطلبات للمنازل فائقة السرعة مثل Getir وJiffy. وهناك إضافة أخرى إلى تلك الخدمة وهي الروبوتات الآلية؛ إذ قدمت شركة Ocado، التي تتخذ من بريطانيا مقرًا لها، روبوتات تعمل على المركبات ذاتية القيادة، والتي ستجلب طلباتك في الأيام المقبلة.

وتتوقع شركة McKinsey أن يقلل استبدال البشر بمركبات ذاتية القيادة تكاليف التوصيل بنسبة 40%.

اقرأ أيضًا:

الصين تطلق روبوتًا لالتقاط “خردة الفضاء”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.