مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

ابتكار روبوت زراعي يزيل 100 ألف عشب ضار في الساعة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

سواء كنت تحب الروبوتات أو تخافهم أو من استخدامهم لا يمكنك إنكار أنهم مفيدون جدًا خلال هذا العصر.

أحد هذه الروبوتات هو الروبوت الجديد المصنوع بواسطة شركة الروبوتات المتخصصة “Carbon Robotics”. هذا الروبوت الجديد تتلخص مهمته في إزالة الأعشاب الضارة التي تضر المحاصيل وتمنع التربة من الاستفادة من جميع العناصر.

ووفقًا لموقع الويب الخاص بشركة “Carbon Robotics” فإن الروبوت يستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) وتكنولوجيا الليزر؛ للقيادة بأمان وفعالية عبر حقول المحاصيل ولتحديد واستهداف وإزالة الأعشاب الضارة.

وبخلاف تقنيات إزالة الأعشاب الضارة الأخرى، يستخدم هذا الروبوت الجديد أشعة الليزر عالية الطاقة للقضاء على الأعشاب الضارة من خلال الطاقة الحرارية دون الإخلال بنظام التربة، كما تتيح الروبوتات الآلية للمزارعين استخدام عدد أقل من مبيدات الأعشاب وتقليل العمالة لإزالة النباتات غير المرغوب فيها، مع تحسين الإنتاجية والقدرة على التنبؤ بالتكاليف، مثل: غلة المحاصيل وأكثر من ذلك.

كيف يعمل روبوت شركة “Carbon Robotics”؟ تسرق الحشائش ضوء الشمس والتربة من النباتات وتسهل على الآفات الحشرية الإضرار بالمحاصيل. وعادة يتم اقتلاع الحشائش باليد ولكن تزداد صعوبة العثور على أشخاص لديهم استعداد للقيام بهذه المهمة.

هنا يأتي دور روبوت شركة “Carbon Robotics” المستقل ومزيل الأعشاب الضارة. هذا النوع من الروبوتات يتقدم برشاقة على صفوف المزارعين ويستخدم 12 كاميرا لفحص التربة. بعد ذلك يستخدم الكمبيوتر الداخلي للروبوت تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) للتعرف على الأعشاب الضارة. وبمجرد أن يتم رصدها تقوم آلة إزالة الأعشاب الضارة المستقلة بقتلها باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون.

ويتميز هذا الروبوت بالكفاءة؛ حيث يمكنه إزالة أكثر من 100 ألف عشب ضار في الساعة وإزالة من 15 إلى 20 فدانًا من المحاصيل في يوم واحد، بينما سوف تستغرق هذه المهمة من العمال أسابيع لتحقيقها بمعدل حوالي فدان واحد في اليوم.

أخيرًا يعد روبوت شركة “Carbon Robotics” غالي الثمن جدًا. ليس لدينا أرقام دقيقة حتى الآن، لكن “بول مايكسيل”؛ الرئيس التنفيذي للشركة، قال: “إن التكلفة تبلغ مئات الآلاف من الدولارات، وعلى الرغم من ذلك لدينا طلبات لآلات أكثر مما يمكننا تلبيته”.

اقرأ أيضًا:

مهندسون يبتكرون جهازًا يمكنه “التواصل” مع النباتات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.